اخبار الوزاره
1/27/2020 12:00:00 AM

تدشين حملة للتخلص من مصادر البعوض بمديرية الميناء في الحديدة

[26/ يناير/2020] 

دشن وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله اليوم بمدرسة القدس في مديرية الميناء بمحافظة الحديدة حملة التخلص من مصادر توالد البعوض عبر طلبة المدارس.
تهدف الحملة التي ينفذها مكتبا الصحة العامة والتربية والتعليم بالمحافظة إلى القضاء على مصادر توالد البعوض في المنازل ونشر الوعي بين طلاب المدارس بأهمية المساهمة المجتمعية في القضاء على مسببات انتشار وباء حمى الضنك والملاريا والمكرفس.

وفي التدشين الذي حضره مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا الدكتور ميثاق السادة ومدير صحة الأسرة الدكتور محمد جحاف ومدير الترصد الوبائي الدكتور خالد المؤيد، أشار وكيل وزارة الصحة إلى دور طلاب المدارس في المساهمة في جهود إزالة مصادر انتشار الأوبئة داخل المنازل.
وبين أن الحملة سيتم تنفيذها في المدارس من خلال محاضرات وحصص توعية للطلاب ، ومسابقات تشجيعية لتحفيزهم على العمل في إزالة مصادر وأماكن تواجد البعوض.

وأكد الدكتور المنصور أهمية المشاركة المجتمعية والمدارس والطلاب في إزالة أماكن تواجد البعوض سواء كانت حفر ترابية أو مستنقعات في الشوارع و أحواش المنازل أوخزانات المياه والأواني البلاستيكية .

ولفت إلى أهمية التوعية المدرسية ودورها في خلق وعي صحي لدى الطلاب الذين بدورهم سينقلونها إلى منازلهم وأهاليهم.

وكان وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومرافقوه اطلعوا على مصادر تواجد البعوض الناقل للأوبئة داخل عدد من المنازل في مديريتي الميناء والحالي.

وأكدوا ضرورة القضاء على كافة مصادر توالد وتكاثر البعوض الناقل للأمراض وخصوصا في المنازل من خلال إغلاق أواني حفظ المياه وردم المياه الراكدة في الحفريات.

وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي