اخبار الوزاره
2/9/2020 12:00:00 AM

مناقشة تعزيز التعاون بين وزارة الصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر

[08/ فبراير/2020صنعاء- سبأ:


ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرانز رواخنشتاين، تعزيز التعاون بين والوزارة واللجنة وإمكانية توسيع الدعم المقدم للقطاع الصحي 

.

واستعرض اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف الأنشطة التي تنفذها اللجنة في  القطاع الصحي في مختلف المحافظات .


 وتطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية والصحية المتفاقمة جراء استمرار العدوان وما يصاحب ذلك من تهديدات خطيرة على حياة المدنيين الأبرياء.


وفي اللقاء أشاد وزير الصحة بجهود بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها اليمن جراء العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر.. مثمنا الدور الفاعل للجنة في دعم المجال الصحي ومتطلباته ومساهمتها في إنقاذ الوضع الانساني والصحي في اليمن، وحرصها على تأدية واجبها رغم ما يفرضه العدوان من صعوبات وعراقيل تجاه أعمالها الإنسانية.


 وأكد الدكتور المتوكل استعداد الوزارة تسهيل وتسيير أعمال وأنشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن وتذليل كافة الصعوبات للقيام بدورها الانساني.. لافتا إلى ضرورة التنسيق بين الوزارة واللجنة بما يضمن تحقيق الأهداف المشتركة لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين.


من جانبه أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر  استمرار دعم البعثة لليمن وتقديم الخدمات الصحية للمستفيدين والمحتاجين خاصة في ظل الوضع الذي تمر به اليمن.. مشيدا بدور وزارة الصحة في تذليل  الصعوبات التي تواجه البعثة

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي