اخبار الوزاره
6/8/2020 12:00:00 AM

وزير الصحة: نسبة الوفيات في اليمن بسبب كورونا قليلة جدا

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ، اليوم الاثنين الموافق 8 يونيو 2020 ، أن نسبة الوفيات في اليمن بسبب فيروس كورونا قليلة جدا نتيجة اعتماد سياسة طمأنة المريض وطمأنة المجتمع.

واعتبر وزير الصحة في كلمة له إلى أن الصدمة النفسية التي صنعها قادة سياسيون ووسائل إعلام حول كورونا تقف وراء الكثير من الوفيات في العالم ، مشيرا إلى أن العالم استخدم  لغة قتل ضد الشعوب ومصابي كورونا ، البعض عن قصد وآخرون انجروا بواقع الجهالة.

وشدد على أن سياستنا في مواجهة كورونا أغاظت تحالف العدوان الذي سعى من وراء إدخال كورونا إلى خلق فوضى مجتمعيه، وهو يضخ اليوم مزيد من الشائعات .

ونوه إلى أن ما يتحدث عنه إعلام العدوان يعكس رغباته الخبيثة ولا يمت للواقع بصلة ، وتجربتنا في مواجهة كورونا تثبت نجاحها يوما بعد آخر.

وأكد الدكتور طه المتوكل أن مواطنينا في المحافظات الجنوبية تفتك بهم الأمراض والأوبئة في ظل إهمال قوى الاحتلال وصمت أممي .

وقال المتوكل : يعز علينا الوضع الصحي البائس الذي يعيشه أبناء اليمن في المناطق المحتلة، مؤكدا أن مستشفيات المناطق الحرة تقدم الخدمة لكل اليمنيين دون تمييز.

وشدد على أن الأمم المتحدة غائبة عن جهود مكافحة كورونا في المناطق المحتلة ، وتصريحات مسؤوليها منفصلة عن الواقع ورغبة في الحصول على الأموال .

وحث وزير الصحة الأمم المتحدة على القيام بمسؤولياتها لوقف العدوان ورفع الحصار على اليمن بدل التهويل والمشاركة في هذه السياسة القاتلة للشعوب .

واستهجن صمت الأمم المتحدة أمام جرائم تحالف العدوان السعودي الأمريكي والحصار على اليمن قائلا : إن الأمم المتحدة صمتت عن جرائم العدوان بحق اليمنيين وتتباكى كذبا جراء ما تسميه ضحايا كورونا.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تمارس التهويل حين لم ننساق وراء سياسة تحويل الإنسان إلى رقم يضاف إلى أرقام .

وطمأن وزير الصحة المواطنين بأن وزارة الصحة وبجهود ذاتيه ورعاية سياسية كبيرة تقف إلى جانبهم لنيل رعاية صحية وفق أعلى الممكن في ظل العدوان والحصار.

ونوه إلى أن الشركات اليمنية بدأت في إنتاج الأدوية التي يفتقدها السوق ويعرقل تحالف العدوان إدخالها عبر حصار قاس تصمت عنه الأمم المتحدة والعالم .

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي