اخبار الوزاره
6/10/2020 12:00:00 AM

وزير الصحة يعلن نتائج تقييم المنشآت الطبية بمحافظة تعز

أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن تقييم وتصنيف المنشآت الطبية العامة والخاصة يهدف للارتقاء بالخدمات الطبية وخلق التنافس لتقديم خدمات أفضل خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن.

وأشار الدكتور المتوكل خلال اللقاء التشاوري للقطاع الصحي في محافظة تعز، لإعلان نتائج تقييم المنشآت الطبية العامة والخاصة، إلى أن هذا التقييم يأتي في إطار التنفيذ العملي للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأوضح الوزير المتوكل أنه تم تقييم 11 مستشفى عاماً في تعز حيث جاءت أربعة مستشفيات في المستوى D وستة دون المستوى المطلوب.

وذكر أن المنشآت الطبية الخاصة التي تم تقييمها بلغت 11 مستشفى و15 مستوصفاً و 36 مركزاً طبياً و 23 مختبراً ومركزي أسنان اثنين، مبيناً أن مستشفى خاص واحد جاء في المستوى  B1  وآخر في المستوى  B2 واثنين في المستوى C1 وأربعة في المستوى D  وأربعة دون المستوى.

وفيما يخص المستوصفات حصل اثنان على المستوى D و 13 دون المستوى، أم المختبرات فحصلت ثلاثة على المستوى B1واثنين على المستوى B2 وجاء واحد في المستوى C1وواحد C2  ، كما جاءت ثلاثة في المستوى D و 13 دون المستوى المطلوب.

وبالنسبة للمراكز الطبية حصل اثنان على المستوىB2  وواحد على المستوى C1 وجاءت أربعة مراكز في المستوى D  و 29 دون المستوى المطلوب.

ودعا وزير الصحة المستشفيات العامة والخاصة التي أداءها أقل من الحد الأدنى إلى سرعة تصحيح أوضاعها واعطائها مهلة شهرين لذلك.

وأشاد بجهود الفرق الميدانية في المديريات التي عملت بمهنية بما يسهم في تحسين الوضع الصحي وضمان جودة الخدمات الصحية.

كما دعا رجال المال والأعمال إلى مساندة ودعم القطاع الصحي انطلاقا من مسئوليتهم الوطنية خاصة في ظل الظروف التي تمر البلاد جراء استمرار العدوان والحصار وتفشي الأوبئة.

من جانبه أشاد محافظ تعز سليم المغلس بجهود وزارة الصحة في تقييم المنشآت الطبية العامة والخاصة بالمحافظة من الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وقال" الشفافية التي انتهجتها وزارة الصحة في هذا التقييم ستكون منهجا للمرحلة القادمة ولإعداد خطة تفصيلية لرفع مستوى القطاع الصحي بالمحافظة".

ولفت محافظ تعز إلى أهمية زيارة وزير الصحة لمحافظة تعز التي تمر بظروف استثنائية للاطلاع عن كثب على الأوضاع الصحية واحتياجات المحافظة من المستلزمات والمعدات الطبية والأدوية خاصة مع تفشي الأوبئة بما فيها كورونا.

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي