اخبار الوزاره
6/11/2020 12:00:00 AM

وزير الصحة ومحافظ إب يفتتحان مستشفى العزل الصحي بالسحول

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم مستشفى العزل الصحي في منطقة السحول.

واطلع الدكتور المتوكل والمحافظ صلاح ومعهما وكيل المحافظة أشرف المتوكل ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبد الغني غابشة، على تجهيزات المستشفى والترتيبات التي تم تنفيذها لاستقبال الحالات وفقاً للمعايير والضوابط المتبعة وتعليمات وزارة الصحة.

واستمعوا من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي إلى شرح عن مكونات المستشفى والأسرّة وأجهزة التنفس وغرف العناية المركزة ومدى الجاهزية لإستقبال الحالات بالإضافة إلى سكن الكوادر الصحية والمحرقة والملحقات المساندة للمستشفى.

وأوضح السماوي أن المستشفى يضم 105 أسرّة و30 سريراً للعناية المركزة مزودة ب 27 جهاز تنفس الصناعي فضلاً عن المستلزمات الطبية والعلاجية المتوفرة لمواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه تم تزويد المركز بـ189 كادراً طبياً وتمريضياً وفنيين ومساعدين.

وأكد وزير الصحة أن افتتاح مستشفى العزل يمثل نقلة نوعية للجانب الصحي في محافظة إب، وقال إن "المستشفى يمثل نموذجاً على مستوى اليمن وقد تحقق نتيجة وجود الإدارة والإرادة والقيادة وتضافر الجهود".

وأشاد بجهود قيادة المحافظة ومكتب الصحة ومختلف الجهات ورجال الأعمال والمنظمات في تجهيز المركز بالأسرة وأجهزة التنفس الصناعي وغيرها.

وحيا الكوادر الصحية بالمحافظة واستشعارها المسؤولية تجاه المجتمع خاصة في ظل الظروف الراهنة.

من جانبه أشاد المحافظ صلاح باهتمام وزير الصحة بالقطاع الصحي بالمحافظة وجهود مكتب الصحة في استكمال تجهيزات مستشفى العزل، والكوادر العاملة ودورها في تأدية واجبها الإنساني تجاه المرضى، مؤكداً أهمية تحلي الجميع بالوعي والالتزام بالإجراءات الوقائية .

حضر الافتتاح عدد من قيادات وكوادر القطاع الصحي.

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي