اخبار الوزاره
6/14/2020 12:00:00 AM

وزير الصحة يطلع على الخدمات بعدد من المستشفيات العامة والخاصة بذمار

تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم السبت، سير العمل في عدد من المستشفيات العامة والخاصة بمحافظة ذمار بعد إعلان نتائج التقييم والتصنيف للمستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة.

حيث اطلع الوزير المتوكل ومعه القائم بأعمال محافظ ذمار مجاهد العنسي ووكيل أول المحافظة فهد المروني، خلال زيارتهم لهيئة مستشفى ذمار العام على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى في أقسام الطوارئ والعناية والعمليات والمختبرات.

وأوضح وزير الصحة أن الزيارة تأتي بعد إعلان نتائج التقييم والتصنيف للمستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة بالمحافظة للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة.

وأشاد بجهود السلطة المحلية في متابعة أداء القطاع الصحي بالمحافظة ومساندة جهوده لتحسين مستوى الخدمات.

وأكد حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية في كافة المستشفيات والمرافق الصحية.. مثمنا جهود قيادة وكوادر الهيئة في استمرار تقديم الخدمات رغم الصعوبات والتحديات جراء العدوان.

ونوه بدور وسائل الإعلام في مساندة جهود الوزارة في مواجهة كورونا وتعزيز التوعية المجتمعية بطرق الوقاية منه.

من جانبه أشاد القائم بأعمال محافظ ذمار، بجهود وزير الصحة ومتابعته الحثيثة لتحسين الخدمات الصحية والتخفيف من معاناة المرضى.

وأكد استعداد قيادة السلطة المحلية بالتعاون مع مكتب الصحة، في متابعة نتائج التقييم وتلافي جوانب القصور لتعزيز وتحسين الخدمات الصحية.

ونوه العنسي، بجهود وزارة الصحة واللجان الميدانية في تقييم المستشفيات العامة والخاصة.. داعيا المستشفيات إلى الالتزام بالمعايير الصحية وتحسين الأداء ومستوى الخدمات بما يسهم في تقديم خدمات توعية تلبي احتياج المجتمع والتعاون لتعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.

فيما أشار وكيل أول المحافظة، إلى أهمية زيارة المستشفيات عقب إعلان نتائج التقييم والاطلاع على جودة الخدمات المقدمة للمرضى.. مؤكدا ان السلطة المحلية معنية بمتابعة نتائج التقييم والعمل على مساندة جهود وزارة الصحة في تحسين الوضع الصحي بالمحافظة.

وكان وزير الصحة والقائم بأعمال محافظ ذمار استمعا من رئيس الهيئة الدكتور محمد الغشم إلى شرح حول آليات العمل والجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الخدمات ومواجهة وباء كورونا والرعاية المقدمة للمرضى.

إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل على مستوى الخدمات في مستشفيي دار الشفاء والسعيدة الخاصة بمدينة ذمار.

وخلال الزيارة أكد الوزير المتوكل أهمية الالتزام بالمعايير الطبية وتحسين مستوى الخدمات في مختلف الأقسام.. مشددا على تطبيق التدابير الاحترازية لمواجهة كورونا وإدارة النفايات الطبية.

ولفت إلى أهمية معالجة الاختلالات وأوجه القصور خاصة في مكافحة العدوى باعتبارها قضية أساسية في هذه المرحلة لاسيما مع وجود كوفيد 19.. مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمتهاونين في تطبيق المعايير الطبية والاشتراطات الصحية.

كما أكد استمرار الوزارة في المتابعة والتقييم وتصحيح أوضاع المنشآت الطبية والصحية وتحسين خدماتها.. مشيرا إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ تقيم آخر للمستشفيات الحكومية والمنشآت الطبية الخاصة في مختلف المحافظات خلال يوليو المقبل.

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي