• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار عاجله
    أخبار عامة
    6/2/2020 12:00:00 AM

    إغلاق أربعة مستشفيات خاصة بأمانة العاصمة لرفضها استقبال الحالات المرضية

    أغلق مكتب الصحة العامة والسكان بأمانة العاصمة، اليوم الاثنين، أربعة مستشفيات خاصة لعدم التزامها باستقبال الحالات المرضية.

    وأوضح مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني أن إغلاق المستشفيات الخاصة يأتي لعدم التزامها بشروط مكافحة العدوى وتخصيص أقسام عزل ورفضها استقبال الحالات المرضية المشتبهة.

    وأكد أن المستشفيات التي تم إغلاقها خالفت توجيهات وزارة الصحة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة، مبيناً أن النزول الميداني للرقابة والتفتيش على المستشفيات الخاصة سيستمر خلال الأيام المقبلة للتأكد من مدى التزامها بقرارات وزارة الصحة .

    وشدد على المستشفيات الطبية الخاصة تحمل المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية، سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

    ووجه الدكتور المروني مدراء الصحة بالمديريات بتكثيف النزول المباشر للمستشفيات الخاصة والتأكد من مدى التزامها بشروط مكافحة العدوى والتفاعل مع أي شكوى واتخاذ الإجراءات إزاء رفض أي مستشفى خاص استقبال الحالات المرضية.

    ودعا المواطنين إلى إبلاغ عمليات المكتب على الأرقام التالية (468156) (468155) (776090003) في حال رفض أي مستشفى خاص استقبال الحالات المرضية المشتبهة.