اخبار الوزاره
7/28/2020 12:00:00 AM

لقاء برئاسة وزير الصحة يناقش سبل تحسين الوضع الدوائي

[27/ يوليو/2020]

عقد بصنعاء اليوم لقاء للهيئة العليا للأدوية واتحاد مستوردي الأدوية والغرفة التجارية بأمانة العاصمة برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل.

ناقش اللقاء بحضور وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني والقائم بأعمال الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي عباس شرف ورئيس الإتحاد عبدالرشيد العامري ونائب رئيس الغرفة التجارية بالأمانة محمد صلاح ، سبل تحسين الوضع الدوائي في اليمن.

وتطرق اللقاء إلى الصعوبات التي تواجه مستوردي الأدوية والمستلزمات الطبية خاصة ما يتعلق بالجمارك والتصاريح والتنقل ، والتأكيد على أهمية التنسيق بين الهيئة العامة للأدوية والمستوردين لتوفير مخزون دوائي ومكافحة الأدوية المهربة والمزورة.

وفي اللقاء أكد وزير الصحة العامة والسكان أهمية مشاركة مستوردي الأدوية في دعم جهود الوزارة لتقديم الخدمات الدوائية للمرضى من خلال دواء آمن وفعّال وأسعار مناسبة خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى حرص الوزارة على تعزيز التعاون بين الهيئة العليا للأدوية ومستوردي الأدوية لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بجودة عالية وبما يحقق الفائدة للمستوردين والمرضى تحت قاعدة لا ضرر ولا ضرار.

وثمن الدكتور المتوكل تفاعل موردي الأدوية والمستلزمات الطبية مع جهود الوزارة ممثلة بالهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية في توفير الدواء، خاصة في ظل الحصار البري والبحري والجوي.

كما أكد أن الوزارة ستعمل على تصحيح وضع السوق الدوائية ومنع الاحتكار ودخول الأدوية المهربة والمزورة .. مشدد على مستوردي الأدوية وضع التسعيرة على بواكت الأدوية لضمان عدم التلاعب بأسعارها.

وشدد الوزير المتوكل على أن الوزارة ستعمل على تشكيل لجان ميدانية للرقابة الدائمة على السوق الدوائية، في إطار الخطوات التي تنتهجها الوزارة لتصحيح الوضع الدوائي في اليمن والمتمثلة بالأدلة والمعايير لتصحيح الوضع الصحي وضبط سوق الدواء.

حضر اللقاء مستشار الغرفة التجارية الدكتور محمد الآنسي ونائب رئيس اتحاد مستوردي الأدوية نبيل العودي والأمين العام صالح النهدي والأمين العام المساعد منير القباطي والمدير التنفيذي للاتحاد إبراهيم الهاملي.

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي