• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    9/8/2020 12:00:00 AM

    وزير الصحة يدشن برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي للقطاع الصحي

    [07/ سبتمبر/2020]

     

    دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم بصنعاء برنامج تحسين جودة الأداء المؤسسي في القطاع الصحي .

    يهدف البرنامج إلى تحسين جودة الخدمات الصحية في المستشفيات المستهدفة وقياس مستوى الأداء وفقا لمعايير جودة الخدمات، ونشر ثقافة الجودة بين العاملين في المستشفيات المستهدفة، بالإضافة إلى تحفيز العاملين على الإبداع والابتكار والمبادرة والعمل على تنمية الموارد المتاحة والاستغلال الأمثل للوصول إلى الاكتفاء الذاتي .

    وأشار الوزير المتوكل في التدشين بحضور وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف وعدد من مدراء مكاتب الصحة ورئوساء الهيئات والمستشفيات ، إلى أن الجودة في تقديم الخدمات الطبية والصحية من أولويات الوزارة لما لها من تأثير على حياة وصحة المواطنين.

    ولفت إلى أن العدوان عمل على تدمير البنية التحتية للقطاع الصحي ما يتطلب مضاعفة الجهود لتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين وفقاً للإمكانات المتاحة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

    وذكر وزير الصحة أن تقويم النظام الصحي والحكم على مستوى الكفاءة النوعية لمخرجاته يتم بالاعتماد على معايير الجودة ومؤشرات الأداء والأهداف ومواصفات الخدمات المراد تقديمها.

    وأكد أن برنامج تحسين جودة الأداء ركيزة أساسية في أي منشأة طبية كونها تتعامل مع الإنسان وحياته.. مشيراً إلى أن الجودة يجب ألا تقتصر على المظهر وإنما على الخدمة المقدمة والتشخيص وجودة الأجهزة الطبية والتوثيق والتدقيق وجودة العمل .