• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    9/12/2020 12:00:00 AM

    اختتام دورة بصنعاء حول تقدير الاحتياج وإدارة الإمداد للصحة الإنجابية

    [09/ سبتمبر/2020]


    اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريب مدربين في مجال تقدير الاحتياج وإدارة الإمداد للصحة الإنجابية نظمتها الإدارة العامة للصحة الإنجابية بقطاع السكان بوزارة الصحة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

    هدفت الدورة في خمسة أيام إلى تدريب مدراء الصحة الإنجابية من مختلف المحافظات على الدليل الوطني لسلسلة إمدادات الصحة الإنجابية وتقدير الاحتياجات وإدارة الإمداد .

    وتعرف المشاركون على آليات استخدام الدورة المستندية لإمدادات الصحة الإنجابية وتقدير الاحتياجات من أدوية الطوارئ التوليدية والوليدية ووسائل تنظيم الأسرة على مستوى المحافظات والمديريات والمرافق.

    وفي الختام حثت مديرة الإدارة العامة للصحة الإنجابية زينب البدوي المشاركين على عكس مخرجات الدورة على الواقع العملي لتحسين سلسلة الإمداد للصحة الإنجابية في مختلف المحافظات .

    وأكدت أهمية الدورة في إيجاد كادر مؤهل لتدريب العاملين في سلسلة إمداد الصحة الإنجابية على مستوى المديريات ، وكيفية تحديد الاحتياجات لتأمين الخدمات الصحية في كافة المرافق لتخفيض وفيات الأمهات والأطفال.

    وأشارت البدوي إلى ضرورة الإشراف الميداني على المتدربين لتقييم مستوى المحافظات والاسراع في التدريب على المستوى الوسطي والطرفي في المحافظات على الدليل الوطني لسلسلة إمدادات الصحة الإنجابية والتدريب على السجلات المحدثة ليتواكب مع هذا الدليل .

    وأوضحت أن الدليل شمل معايير وشروط الخزن السليم وتقدير الاحتياجات من أدوية الطوارئ التوليدية والوليدية ووسائل تنظيم الأسرة ، إلى جانب قائمة معدات ومستلزمات الصحة الإنجابية للمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية .