• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    9/13/2020 12:00:00 AM

    رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الصحة في الحد من تداعيات العدوان والحصار

    [12/ سبتمبر/2020]


    أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأنشطة الحيوية لوزارة الصحة العامة والسكان وجهدها المبذول للحد من التحديات الصحية الناجمة عن العدوان والحصار ومواصلة تقديم الخدمات للمجتمع.

    جاء ذلك خلال لقائه اليوم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الذي أطلعه على نشاط الوزارة للفترة المنصرمة والوضع الصحي العام خاصة ما يتصل بفيروس كورونا المستجد واستمرار حالة المتابعة والترصد الوبائي لهذا الوباء.

    وأشار الوزير المتوكل إلى استعدادات الوزارة لمواجهة الأوبئة المتعلقة بفصل الشتاء وفقاً لخطة صحية تغطي مختلف المناطق التي تشهد تسجيل إصابات بعدد من الأوبئة خاصة الدفيتيريا والملاريا وحمى الضنك .. لافتا إلى برنامج الوزارة لمكافحة مرض شلل الأطفال الذي بدأ يظهر مجدداً في بعض المحافظات والعمل الجاري لتوفير اللقاحات اللازمة.

    وأكد وزير الصحة انتهاء الوزارة من تنفيذ مشروع الربط الشبكي بين الوزارة والمستشفيات لما من شأنه خدمة تبادل المعلومات والبيانات الصحية أولا بأول وتأسيس قاعدة بيانات متكاملة عن القطاع الصحي وتعزيز مستوى التواصل بين الوزارة والمستشفيات.

    ولفت إلى أن هذا الإجراء سيعزز من عملية الاطلاع على الأنشطة الطبية والعلاجية بصورة مستمرة بما يخدم توطيد وتطوير مستوى الأداء العام في المنشآت الصحية.