• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    9/19/2020 12:00:00 AM

    وزير الصحة يفتتح مشاريع صحية بمستشفى الثورة العام في إب

    [17 سبتمبر 2020م ]


    افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ إب عبد الواحد صلاح اليوم الخميس، ستة مشاريع صحية بمستشفى الثورة العام بمركز المحافظة.

    وتضمنت المشاريع التي تم افتتاحها المركز التشخيصي للأشعة المقطعية بدعم منظمة الصحة العالمية والأشعة الرقمية جهازين "سي. أر"، بتمويل ذاتي من هيئة مستشفى الثورة وترميم أقسام الرقود والطوارئ بتمويل الهيئة.

    وأشاد وزير الصحة بجهود قيادتي المحافظة وهيئة مستشفى الثورة في تنفيذ المشاريع الطبية التي ستحدث نقلة نوعية على مستوى البنية التحتية وتوفير المستلزمات الطبية للمستشفى.

    وشدد على ضرورة الاهتمام بالكوادر الصحية وعودتها للعمل في المستشفى، بما يسهم في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، سيما التخصصات العامة كالمخ والأعصاب وأمراض الباطنية والقلب.

    من جانبه اعتبر محافظ إب افتتاح المشاريع الطبية بمستشفى الثورة العام بمركز المحافظة، خطوة ايجابية باتجاه تحسين المشاريع الصحية في المحافظة.

    وأشار إلى تزامن افتتاح المشاريع الصحية مع الاحتفال بالذكرى السادسة لثورة الـ21 من سبتمبر ومرور ألفين يوم من الصمود في وجه العدوان.

    وحث المحافظ صلاح الكادر الطبي بالمستشفى على الاضطلاع بواجبه في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمترددين على المستشفى ومركز الغسيل الكلوي.

    وندد باستمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية، وتداعياتها على عمل المستشفيات وأقسامها المختلفة والمرضى المرقدين فيها. داعياً المنظمات الدولية إلى توفير احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية من الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

    إلى ذلك تسلم مكتب الصحة بالمحافظة بحضور وزير الصحة ومحافظ إب 500 مسحة فحص سريع لكوفيد 19 و110 أجهزة فحص حراري، مقدمة من شركة نصاري.

    وثمن الوزير المتوكل والمحافظ صلاح مبادرة شركة نصاري في تقديم الأجهزة الطبية للقطاع الصحي في المحافظة.