اخبار الوزاره
8/24/2019 12:00:00 AM

تسليم أدوية وأجهزة طبية للمرافق الصحية بجزيرة كمران بالحديدة

[14/أغسطس/2019]تفقد مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله ومدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة الدكتور عبد الإله الحرازي ومدير مكافحة الأمراض والترصد بوزارة الصحة الدكتور خالد المؤيد، الوضع الصحي بجزيرة كمران.
واطلع الزائرون على التجهيزات بالمركز الصحي بالجزيرة والوحدة الصحية بقرية مكرم، ومستوى الخدمات .. مشيدين بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى وإنضباط الكادر الصحي والإداري بالمرفقين.

ووجه مدير مكتب الصحة بتوفير طبيب عام للمركز الصحي بالتنسيق مع جمعية الأسرة اليمنية، إضافة إلى ما هو متوفر من الكادر الصحي حاليا .. مشددا على ضرورة إستمرار تقديم الخدمات الصحية بالمرافق الصحية.

وذكر الدكتور عبد الرحمن جار الله أن زيارته والفريق الصحي والوبائي إلى مديرية كمران تأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة وزارة الصحة التي تولي القطاع الصحي جل اهتمامها سيما بمحافظة الحديدة .. مشيرا إلى أنه وجه بتزويد المرافق الصحية بجزيرة كمران بالإحتياجات من أدوية وتجهيزات فنية وغيرها لتوفير خدمة صحية وطبية وعلاجية لأبناء الجزيرة.

وبين أنه بموجب توجيهات وزير الصحة تم تسليم مكتب الصحة بالمديرية كمية من الأدوية والمعدات والأجهزة الطبية بما يغطي عمل المرافق الصحية بالجزيرة لفترة قادمة .. لافتا إلى أنه سيتم توفير كافة الإحتياجات خلال الأيام المقبلة.

فيما ثمن مدير مديرية كمران عبد القادر مدني ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور محمظ عبده هادب جهود مكتب الصحة بالمحافظة واهتمامه بالجانب الصحي بالمديرية بتوفير أدوية وأجهزة فنية ستسهم في تخفيف أعباء سفر أبناء المديرية إلى مركز المحافظة للعلاج.

إلى ذلك اطلع مدير عام الصحة ومرافقوه بمديرية الصليف على الوضع الصحي بمستشفى الصليف الريفي، ومركز معالجة الإسهالات المائية الحادة ومستوى الخدمات الصحية فيه.

واستمعوا من مدير المديرية عبد الرحيم الشامي ومدير مكتب الصحة بالمديرية حسن أمان إلى شرح عن ظروف العمل سيما بمركز معالجة الإسهالات والخدمات التي يقدمها للوافدين من المديرية ومديرية كمران والصعوبات التي تواجه العاملين.

رافقهم في الزيارة مدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتور محمد الفقيه وعضو محلي المديرية محمد الكمراني ومنسق جمعية الأسرة اليمنية بالمحافظة الدكتور عادل جبران ومدير مركز طب المناطق الحارة الدكتور محمد كمراني ورئيس قسم المختبر بالمؤسسة المحلية للمياه يحيى مطهر.

سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي