اخبار الوزاره
9/11/2019 12:00:00 AM

وزير الصحة ورئيس بعثة الصليب الأحمر يطلعان على مسرح جريمة قصف الأسرى بذمار

[01/سبتمبر/2019]اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي في اليمن فرانز رواخنشتاين، ظهر اليوم على مسرح جريمة قصف الأسرى في محافظة ذمار.
وخلال الزيارة اطلعا ومعهما وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني، على عملية الإنقاذ وإخراج الجثث والأشلاء من تحت الأنقاض.

وفي تصريح لوسائل الإعلام قال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ” وصلنا إلى المكان المستهدف وأنا مصدوم وحزين جدا مما شاهدته”.

وأضاف” تم أشعارنا بأن المكان الذي زرناه من قبل عدة مرات قد تم استهدافه وبالرغم من مرور وقت على الاستهداف إلا أننا لازلنا نشاهد الجثث تحت الأنقاض ولم نستطيع إخراجها”.

وقال ” أنا حزين جدا لأن دور الصليب الأحمر هو حماية الأسرى بالإضافة إلى أن الأسرى محميين بموجب القانون الدولي ورؤية شي مثل هذا أمر محزن”.

وأكد رواخنشتاين أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ستعمل على مساعدة وزارة الصحة العامة والسكان والسلطة المحلية في المحافظة لتقديم الخدمات الطبية للجرحى..معبرا عن أمله في عدم حصول مثل هذه الحوادث، واعبر عن حزنه ومواساته لأسر الضحايا وأطفالهم في هذا الحادث.

فيما قال وزير الصحة العامة من مكان الجريمة” إن هناك عشرات الجثث ما تزال حتى هذه اللحظة تحت الأنقاض وعملية الإنقاذ والانتشال لا زالت جارية”.

وأشار الدكتور المتوكل إلى أن الضربات كانت مركزة لقتل كل من كان موجود في المكان.

وأشاد بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر على تلبية الدعوة وزيارة موقع الجريمة وتقديم بعض الخدمات الطبية ..مترحما على الضحايا الذين سقطوا في هذه الجريمة المروعة.

من جانبه أدان وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني عن هذه الجريمة التي ارتكبها العدوان بحق الأسرى بالرغم من أن المكان معروف لدى المنظمات الدولية أنه سجن للأسرى.

وطالب المجتمع الدولي تحمل المسؤولية تجاه تمادي تحالف العدوان في ارتكاب مثل هذه الجرائم المروعة.

رافقهم خلال الزيارة رئيس هيئة مستشفى ذمار الدكتور علي صلاح ومدير فرع الهيئة الوطنية لتنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني ومدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي .

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي