اخبار الوزاره
9/11/2019 12:00:00 AM

اجتماع لمناقشة آلية تنفيذ المعايير والأدلة لتصحيح الوضع الصحي

[03/سبتمبر/2019] ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، آلية تنفيذ المعايير والأدلة النمطية لتصحيح الوضع الصحي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء وزارة الصحة ومدراء العموم والبرامج ومكاتب الصحة والمستشفيات والهيئات بالمحافظات عبر فيديو كونفرنس، أشار الوزير المتوكل إلى أهم التدخلات بشأن تنفيذ المعايير والأدلة والأنماط الخاصة بالمستشفيات والمراكز والمستوصفات الصحية وآلية عملها للإرتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية.

ولفت إلى أنه كما تم تصنيف المستشفيات الخاصة، سيتم تصنيف المستشفيات العامة إلى مستويات، من حيث أداءها وقدرتها على استيعاب الحالات وتقديم الخدمات .. مؤكدا أنه لا فرق في الإجراءات أو التشديد على تنفيذ المعايير بين القطاعين العام والخاص .

وشدد الوزير المتوكل على المستشفيات العامة التي أداءها أقل من الحد الأدنى سرعة إصلاح أوضاعها وأي مخالفات مالية أو إدارية أو فنية تمس حالات المرضى سيتم إحالة المتسببين فيها إلى النيابة المختصة.

واستعرض جهود قيادة الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي من خلال إعداد المعايير والأدلة للمستشفيات والمنشآت الصيدلانية والمراكز التشخيصية بما ينسجم مع توجهات المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية، خاصة ما يتعلق بالصحة الإنجابية.

ووجه وزير الصحة مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات الاستعداد لمواجهة الأوبئة سيما الملاريا والانفلونزا الموسمية.

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني ما تم إنجازه في تنفيذ الخطة المرحلية في إطار الرؤية الوطنية .. مشيدا بأداء الفريق خلال الشهرين الماضيين للخروج بالأدلة والأنماط المعيارية إلى حيز الوجود.

وتطرق الدكتور الصنعاني إلى الأولويات التي تضمنت الخطة المرحلية على المستوى المركزي والوسطي والطرفي .. مؤكدا الحرص على الربط الشبكي والأتمتة لكافة الأعمال .

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي