اخبار الوزاره
9/11/2019 12:00:00 AM

وزير الصحة يدشن مخيم طبي للعيون بإصلاحية السجن المركزي بأمانة العاصمة

[04/سبتمبر/2019]دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بإصلاحية السجن المركزي بأمانة العاصمة المخيم الطبي الأول في مجال العيون تنظمه مؤسسة ميسرة الوطنية لرعاية المساجين بالتعاون مع جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة.
يهدف المخيم في ستة أيام تقديم الخدمات الطبية لـ 470 من نزلاء ونزيلات الإصلاحية من خلال التشخيص لمرضى العيون وعمل العمليات الجراحية خاصة المياه البيضاء وتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية والنظارات الطبية بمشاركة طاقم طبي متخصص في أمراض العيون .

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني .. أكد الوزير المتوكل أهمية إقامة هذه المخيمات التي ترتقي إلى درجة الإحسان كونها تعمل على تخفيف الآلام والمعاناة للمرضى .

ونوه بمبادرة مؤسسة ميسرة وجمعية الرعاية الصحية ومصلحة السجون في تنفيذ هذا المخيم داخل الإصلاحية لتخفيف معاناة النزلاء وتقديم الخدمات الطبية لهم في مجال العيون.. لأفتا إلى ضرورة التوسع في المخيم ليشمل الجراحة والباطنة ليستفاد من أكبر عدد من المرضى .

وأشار إلى أهمية تلبية احتياجات الإصلاحية من الخدمات الضرورية بما فيها الصحية .. مؤكدا ضرورة تكثيف خدمات الدعم والتأهيل النفسي للنزلاء .. مبينا أن تقديم الرعاية الصحية للنزلاء واجب خاصة حالات الأمراض المزمنة والشائعة أو من يحتاج للعمليات الجراحية.

وأعرب عن أمله أن تنتقل هذه التجربة إلى بقية الإصلاحيات في مختلف المحافظات .. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم الدعم حسب الأمكانات المتاحة وتوفير الأدوية للمخيمات الطبية في تلك الإصلاحيات.

من جانبه أشار رئيس مؤسسة ميسرة الوطنية لرعاية المساجين المهندس عبدالسلام جدبان إلى أهمية تقديم الرعاية الصحية لنزلاء ونزيلات السجون باعتباره حق قانوني وإنساني لهم.. لافتا إلى أن المؤسسة تعمل في مجال تحسين أوضاع السجون ورعاية السجناء وأسر السجناء وتعتبرالرعاية الصحية في مقدمة أولويات مشاريع وأنشطة المؤسسة .

وأشاد جدبان بتعاون مصلحة التأهيل والإصلاح ووزارة الصحة وجمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة لإنجاح المخيم الطبي الاول في اليمن .

وأعرب عن أمله أن يكون المخيم بادرة خير لفتح المجال لتنفيذ مخيمات طبية قادمة في مختلف الإصلاحيات في جميع التخصصات الطبية ..مؤكداً استعداد المؤسسة للتنسيق مع المنظمات والقطاع الخاص لدعم تنفيذ المخيمات الطبية في إصلاحيات السجون .

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي