اخبار الوزاره
9/23/2019 12:00:00 AM

وزير الصحة يتفقد هيئة مستشفى الثورة ومستشفى القاعدة بإب

[19/سبتمبر/2019]تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل سير العمل في تأهيل وترميم هيئة مستشفى الثورة بمحافظة إب.
واطلع الدكتور المتوكل ومعه وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل على مستوى الانجاز في إعادة تأهيل وترميم غرفة العمليات والعناية المركزة وقسم الجراحة بالهيئة.

كما اطلعا على سير العمل بمركز المسالك البولية والكلى والطوارئ .. حيث استمعا من رئيس الهيئة الدكتور عبدالغني غابشة إلى شرح عن مستوى الخدمات الطبية بهيئة مستشفى إب والأعمال المنجزة في تأهيل عدد من الاقسام.

وخلال الزيارة، أشار وزير الصحة إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة 21 سبتمبر .. لافتاً إلى أنه تم الاطلاع على سير العمل في مركز الغسيل الكلوي حيث تم تقديم 12 جهازا جديدا ومحاليل خاصة بجلسات الغسيل.

وأكد الوزير المتوكل سعي الوزارة لإنشاء مركز للغسيل الكلوي بمحافظة إب للتخفيف من الضغط على هيئة مستشفى الثورة.

وأكد الحرص على الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة في مختلف المرافق الصحية وبما يلبي تطلعات المرضى ويسهم في الحد من الأمراض والأوبئة خاصة في ظل التحديات التي تواجه القطاع الصحي جراء العدوان والحصار.

إلى ذلك، اطلع وزير الصحة ورئيس المجلس الطبي الأعلى ووكلاء الوزارة ومدير مكتبي الصحة بإب وأمانة العاصمة على سير العمل بمستشفى القاعدة بالمحافظة.

واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور سمير علي سيف إلى احتياجات المستشفى والمتطلبات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات.

وخلال الزيارة، أشاد وزير الصحة بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى .. داعيا جميع المستشفيات الاقتداء بمستشفى القاعدة وسير العمل فيه.

وأكد الوزير المتوكل الحرص على الارتقاء بأداء القطاع الصحي بما يلبي احتياجات المجتمع ويخفف من معاناته.

رافقه في الزيارة رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار ووكيلا الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبد الملك الصنعاني والطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومديرا مكتبي الصحة بإب الدكتور عبد الله السماوي وأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني.

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي