اخبار الوزاره
9/23/2019 12:00:00 AM

وزير الصحة يتفقد عدداً من المستشفيات والمرافق الصحية بتعز

[19/سبتمبر/2019]تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم سير العمل في عدد من المستشفيات والمرافق الصحية بمحافظة تعز.
حيث اطلع الوزير المتوكل ومعه وكيل المحافظة نور الدين المراني، على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية بقسم الطوارئ ومختلف الأقسام بمستشفى الراهدة.

واستمعا من مدير المستشفى الدكتور أحمد الفقيه إلى شرح حول الخدمات العلاجية والصعوبات التي تواجه المستشفى، خاصة الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية .. مؤكدا تواجد كافة الكوادر الطبية والفنية والتمريض والإدارية في مختلف فترات الدوام.

كما اطلع الدكتور المتوكل والوكيل المراني خلال زيارتهما لمستشفى الأم والطفل بمنطقة الحوبان على سير العمل في الطوارئ ومختلف أقسامه، واستمعا من القائمين على المستشفى إلى شرح عن مستوى الأداء في المستشفى وما يقدمه من خدمات طبية وعلاجية لمرتاديه في مجال الأمومة والطفل وكذا الخدمات التي تقدمها أطباء بلا حدود الهولندية للمستشفى خاصة مركز استقبال الحوادث.

إلى ذلك تفقد وزير الصحة ووكيل محافظة تعز سير العمل بمركز معالجة الكوليرا بالحوبان ودوره في تقديم الخدمات العلاجية واحتياجاته.

وأشاد الوزير المتوكل بصمود الكوادر الطبية والفنية والتمريضية والإدارية بالمستشفيات والمرافق الصحية بتعز في ظل استمرار العدوان والحصار وتوقف المرتبات .. مشدداً على أهمية تكاتف الجهود خاصة في المرحلة الراهنة.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على مستوى الخدمات الطبية بمستشفيات المحافظة .. لافتا إلى أن هناك 11 مستشفى ريفي و223 مركزا ووحدة صحية تقدم كافة الخدمات الصحية والطبية.

ونوه بدور الكوادر الصحية في تقديم الخدمات الطبية في ظل الظروف الراهنة وجهود محافظ تعز والسلطة المحلية في الاهتمام بالقطاع الصحي بالمحافظة.

من جانبه ثمن الوكيل المراني جهود قيادة وزارة الصحة واهتمامها بالقطاع الصحي بتعز من خلال توفير الأدوية والمستلزمات الطبية.

رافقهم خلال الزيارة وكيلا وزارة الصحة لقطاع التخطيط الدكتور عبد الملك الصنعاني وقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ورئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار، ومدراء مكاتب الصحة بتعز الدكتور عبد الملك المتوكل وإب الدكتور عبدالله السماوي وأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني.

وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي