اخبار الوزاره
9/28/2019 12:00:00 AM

اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش آلية تقييم المنشآت الطبية بالمحافظات

[23/سبتمبر/2019] ناقش اجتماع موسع اليوم برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، الجوانب المتصلة بتقييم المنشآت الطبية الخاصة بالمحافظات.
وتطرق الاجتماع الذي حضره وكلاء وزارة الصحة ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات، إلى آلية النزول الميداني للمنشآت الطبية المزمع تنفيذها الشهر القادم للتأكد من مدى الإلتزام من المعايير والأدلة التي اعتمدتها الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي.


كما تطرق الإجتماع إلى آلية توزيع الأدوية على المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية في مختلف المحافظات وأهمية الربط الشبكي وأتمتة المعلومات في مختلف المستشفيات والمراكز والصحية لتسهيل وتحسين الأداء وكذا استعراض آلية وبروتوكولات عمل الصحة الإنجابية.


وفي الاجتماع أكد الوزير المتوكل أهمية الارتقاء بخدمات القطاع الطبي الخاص والالتزام بالشروط والمعايير التي أطلقتها الوزارة مؤخرا.


وأشار إلى أن الهدف من التقييم هو الارتقاء بالخدمات الطبية وتعزيز التنافس بين المستشفيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار .


ولفت إلى أهمية الربط الشبكي في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية لما له من دور في تعزيز الرقابة وضبط الأداء .. مشيرا إلى ضرورة تضافر الجهود في تحسين الأداء والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين .


وحث وزير الصحة الجميع العمل على تطبيق آلية توزيع الأدوية على مختلف المستشفيات والمراكز والوحدات وعدم تسربها إلى الأسواق.

وكالة سبا

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي