اخبار الوزاره
9/28/2019 12:00:00 AM

وزير الصحة وأمين العاصمة يفتتحان العناية المركزة للاطفال وجهاز السيتي سكان بهيئة المستشفى الجمهوري

[24/سبتمبر/2019] افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد اليوم بهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بصنعاء مشروعي التصوير الطبقي المحوري “Ct.Scan والعناية المركزة للأطفال.
واطلع الوزير المتوكل وأمين العاصمة على طبيعة الخدمات المقدمة في المشروعين .. حيث استمعا من رئيس الهيئة الدكتور مطهر مرشد ونائبه الدكتور عبيد الأديمي إلى شرح عن المشروعين وأهميتهما في تخفيف معاناة المرضى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد .


وفي الافتتاح اشار وزير الصحة إلى أن الافتتاح يأتي بمناسبة الاحتفال بثورتي 21 سبتمبر و 26 سبتمبر وفي إطار سعي الوزارة في النهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين .


وأعتبر جهاز التصوير الطبقي المحوري نقلة نوعية على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات .. لافتا إلى أنه تم تمويل هذا المشروع ذاتيا من هيئة المستشفى الجمهوري .. معربا عن أمله أن تحذوا بقية المستشفيات والهيئات في المحافظات حذو هيئة المستشفى الجمهوري والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة في تحسين وتطوير الأداء .


وبارك الوزير المتوكل افتتاح العناية المركزة للأطفال وتجهيزها بأحدث الأجهزة .. مؤكدًا الحرص على تنفيذ هذا المشاريع في ظل استمرار العدوان للتخفيف من معاناة المواطنين في امانة العاصمة خاصة مع تزايد موجة النزوح إليها من مختلف المحافظات .


ونوه وزير الصحة بجهود قيادة الهيئة في تحديث وتطوير الخدمات بالهيئة وتحسين مخرجاتها .. كما ثمن جهود أمين العاصمة في متابعته وإشرافه على المشاريع الصحية في المستشفيات بالأمانة .. لافتا إلى أنه سيتم ترميم الطوارئ بالهيئة بتمويل من أمانة العاصمة خلال الفترة القادمة .


من جانبه أشار أمين العاصمة إلى أهمية جهاز التصوير الطبقي المحوري الذي يمثل أحدث الأجهزة على مستوى المحافظات ويعد نقلة نوعية في مجال التشخيص .. معتبرا هذا الإنجاز خطوة تعبر عن الإرادة والتحدي لظروف العدوان وشحة الإمكانيات.


ولفت عباد إلى أهمية افتتاح العناية المركزة للاطفال وتجهيزها بالمعدات الحديثة .. مؤكدا أن هذه المشاريع تمثل تحولا كبيرا في ظل الجهود التي يبذلها وزير الصحة في الارتقاء بالخدمات الصحية والنهوض بالقطاع الصحي بشكل عام .


وأعرب عن استعداد أمانة العاصمة على تجهيز غرف عناية مركزة في الهيئة لتخفيف معاناة المرضى خاصة في ظل استمرار العدوان وتزايد أعداد النازحين لأمانة العاصمة .


رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني .

وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي