اخبار الوزاره
9/28/2019 12:00:00 AM

الصحة: 24 شهيدا وعشرات الجرحى ضحايا العدوان منذ إعلان مبادرة السلام

[26/سبتمبر/2019] بلغ عدد ضحايا تحالف العدوان منذ إعلان المجلس السياسي الاعلى مبادرة السلام عشية العيد الخامس لثورة الـ21 من سبتمبر الجاري 24 شهيدا و16 جريحا جلهم من الاطفال والنساء .
وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور يوسف الحاضري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه في 22 سبتمبر الجاري استشهد مواطنين اثنين بغارة استهدفت سيارتهما في طريق عمران صعدة .


وأشار إلى انه في اليوم نفسه استشهدت اسرة مكونة من سبعة اشخاص “الأب والأم وأربعة من الاطفال وامراة أخت رب الأسرة, كانت تحتمي بمسجد في حرف سفيان تم قصفه بالطيران ، واستشهاد طفلة في مديرية التحيتا بقصف مرتزقة العدوان .


وبين الحاضري انه في يوم 24 سبتمبر الجاري استهدف طيران التحالف منزلين في منطقة النبيجة بقعطبة محافظة الضالع نتج عنه استشهاد رجلين وثلاث نساء وسبعة أطفال وكذا استشهاد احد المسعفين.


ولفت إلى انه في يوم 25 سبتمبر أقدم حرس الحدود السعودي بإطلاق النار على مواطن في مديرية شدا بصعدة نتج عن ذلك استشهاده، فيما اصيبت طفلة برصاص المرتزقة في منطقة الجبيلة بمديرية التحيتا .


واستنكر الناطق باسم وزارة الصحة صمت المجتمع الدولي على جرائم العدوان ورده على مباردة السلام التي باركها الإتحاد الاوروبي والأمم المتحدة ولم تبد الاخيرة حتى تنديد واستنكار ازاءها رغم ان معظم ضحاياه اطفال وفي بيوتهم وخلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي