اخبار الوزاره
10/2/2019 12:00:00 AM

وزير الصحة ومحافظ صنعاء يضعا حجر الأساس لمشاريع صحية

وضع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم، حجر الأساس لعدد من المشاريع الصحية بمديريتي بني مطر والحيمة الخارجية .

حيث وضع الوزير المتوكل والمحافظ الهادي حجر الأساس لتجهيز وبناء العيادات الخارجية لمستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر بتكلفة 225 ألف دولار بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وافتتحا التوسعة بالعناية المركزة بالمستشفى بسعة تسعة أسرة .. واطلعا على سير العمل في الطوارئ وعدد من الأقسام بالمستشفى .

ووضع الوزير والمحافظ حجر الأساس لأربعة مشاريع بمديرية الحيمة الخارجية بتكلفة 360 ألف دولار بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية ، حيث سيتم بناء وتجهيز قسم الطوارئ العامة والطوارئ التوليدية الشاملة بمستشفى الطوارئ في بني منصور وتأهيل وتجهيز المركز الصحي ببيت المقلام وبناء وتأثيث ملحقات مستشفى المنار، بالإضافة إلى تأهيل وتجهيز المركز الصحي بالسبت.

كما وضعا حجر الأساس لبناء وتجهيز قسم معالجة حالات سوء التغذية الحاد الوخيم مع المضاعفات بتكلفة 190 ألف دولار بتمويل منظمة الصحة العالمية .

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان أهمية هذه المشاريع التي تأتي في إطار تطوير مستوى الأداء وتقديم الخدمات الصحية في مختلف المديريات .

وأشاد بحرص قيادة محافظة صنعاء واهتمامها بالقطاع الصحي .. منوهاً بدور مكتب الصحة بالمحافظة في الإشراف ومتابعة تنفيذ هذه المشاريع .. مؤكداً دعم الوزارة لكافة المبادرات التي تسهم في تعزيز وتجويد الخدمات الصحية في مختلف المناطق والقرى والعزل والمديريات في كافة المحافظات وتذليل كافة الصعوبات أمامها .

وجدد التأكيد على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية وتقديم الرعاية للأطفال لتدارك مأساة مجتمعية صحية نتيجة الإصابة بسوء التغذية الحاد الوخيم .

ولفت إلى أن التحديات التي تواجه اليمن هي استمرار العدوان والحصار وما نجم عنه من انتشار لأمراض سوء التغذية.

فيما أشار محافظ صنعاء إلى أن المرافق الصحية التي سيتم إنشاءها ستسهم إلى حد كبير في تخفيف معاناة المواطنين التي فرضها استمرار العدوان الغاشم والحصار الجائر.

وثمن الهادي اهتمام كل من ساهم في دعم القطاع الصحي سيما في ظل الظروف الحالية.. مشيدا بجهود وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة واهتمامها بالمنشآت والمرافق الصحية.

ودعا كافة المنظمات والهيئات والمؤسسات إلى دعم القطاع.. مؤكداً الاستعداد لتذليل الصعوبات لتنفيذ انشطتها الإنسانية في المحافظة.

بدوره لفت مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر إلى أن المشاريع سيتم استلامها خلال الأشهر القادمة كون المقاولين استلموا المشاريع وبدأو تنفيذها.. مشيراً إلى الحرص على إنجاز هذه المشاريع نظرا لأهميتها في ظل استمرار العدوان .

فيما ثمن رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر الدكتور محمد العجلي اهتمام وزير الصحة ومحافظ صنعاء ومدير مكتب الصحة بالمحافظة..مشير إلى أن العيادات الخارجية ستسهم في تطوير مستوى الأداء في الهيئة.

وكان وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي قد اطلعا على سير العمل في تجهيز مستشفى الحميات بمديرية بني مطر .

واستمع الوزير المتوكل والمحافظ الهادي ومعهما مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر من القائمين على المستشفى إلى شرح عن التجهيزات الجارية لافتتاح المرحلة الأولى من المستشفى واحتياجاته لبعض المعدات والتأثيث.

وأكد الوزير المتوكل الحرص على تجهيز وتأثيث وتشغيل المستشفى خاصة في ظل انتشار كثير من الأوبئة .. مؤكدا أهمية وجود مستشفيات تخصصية مرجعية للحميات .

ولفت أن تشغيل المستشفى سيمثل نقلة نوعية في الحد من انتشار الاوبئة والأمراض البيولوجية .

إلى ذلك تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومعه مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر سير العمل في تأهيل وترميم مستشفى المنار بالحيمة الخارجية .

واطلع الوزير ومدير مكتب الصحة على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف الأقسام واستمعا من القائمين على المستشفى إلى شرح حول الخدمات العلاجية المقدمة لهم.. مثمنين جهود الكادر الطبي والفني وحرصه على تقديم الخدمات الطبية رغم استمرار العدوان والحصار وتوقف المرتبات .

حضر وضع حجر الأساس نائب رئيس الهيئة الدكتور محمد الهادي ونائب مشرف المحافظة يحيى المؤيدي ومدير مديرية الحيمة الخارجية طلال غوبر ومدير الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة الدكتور أحمد شرف الدين ومدير مستشفى الطوارئ ببني منصور الدكتور محمد الأشول ومدير الشؤون المالية صادق الغيثي.
وكالة سبأ

وزارة الصحه العامة والسكان الجمهورية اليمنية

قم بتسجيل الاشتراك ليصلك كل جديد عن الوزارة

معلومات التواصل

00967-1-220590

سيتم تحديده لاحقاً

00967-1-220590

HIS@moh.gov.ye

الجمهورية اليمنية - أمانة العاصمة-(صنعاء)- الحصبه -جوار الغرفه التجاريه

تابعنا

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي