• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    3/14/2021 12:00:00 AM

    وزير الصحة: القطاع الطبي في اليمن يدق جرس الإنذار نتيجة منع العدوان لوصول الوقود

     10 مارس2021

     أعلن وزير الصحة العامة الدكتور طه المتوكل، اليوم الأربعاء، أن القطاع الطبي في اليمن يدق جرس الإنذار مع توقف خدمات جزئية في المستشفيات مع استمرار تحالف العدوان السعودي الأمريكي بمنع وصول سفن الوقود إلى اليمن.

    وشدد المتوكل خلال وقفة لموظفي وزارة الصحة احتجاجا على استمرار العدون بمنع وصول سفن الوقود إلى اليمن، شدد على أن استمرار صمت دول العالم أمام احتجاز تحالف العدوان لسفن النفط يعني دفع القطاع طبي نحو وقف الخدمات الحيوية في العمليات والعناية المركزة وبنوك الدم والأدوية المبردة.

    ودعا العالم والمنظمات الدولية إلى الضغط لإيصال الوقود إلى اليمن ووقف المجزرة التي يدفع أليها تحالف العدوان باحتجاز سفن النفط،

    فيما أكد بيان وزارة الصحة الذي تُلي خلال الوقفة إلى أن منع حصول المستشفيات على الوقود هو جريمة حرب، موضحا أن شحة الوقود تهدد أكثر من 1500 مستشفى ومركز صحي و400 بنك دم ومختبر بالتوقف ومعها حياة آلاف مهددة.

    وأوضحت وزارة الصحة إلى أن أكثر من 5200 مريض بالفشل الكلوي حياتهم مهددة بالموت نتيجة انعدام الوقود، مبينة أن 200 طفل يولدون يوميا محكوم عليهم بالموت الحتمي خال انقطاع الوقود كلية عن المستشفيات والمراكز الطبية

    وأشارت وزارة الصحة إلى أن القطاع الطبي بحاجة ماسه إلى إيصال شحنات الوقود لاستمرار خدماته الحيوية وإعادة تشغيل الأقسام المتوقفة.