• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    3/24/2021 12:00:00 AM

    الدكتور المتوكل يوضح بعض الإجراءات التي أسهمت في صمود القطاع الصحي خلال 6 سنوات

    23 مارس 2021

    أكد وزير الصحة الدكتور طه المتوكل، أن القطاع الطبي والصحي من أكثر القطاعات التي تأثرت بالعدوان والحصار، مشيراً إلى بعض الإجراءات التي أسهمت في صمود القطاع الصحي.

    وفي حديث له  قال الدكتور المتوكل: "استهدف العدوان القطاع الصحي استهدافا مباشرا"، موضحاً أن أكثر من 50% على مستوى البنى التحتية للقطاع الصحي تأثر بالقصف المباشر.

    وأشار إلى أن وزارة الصحة عملت على خطة وطنية لإنقاذ الوضع الصحي بتوجيه الدعم نحو الاحتياجات الضرورية طبيا وصحيا بعيدا عن الإنفاق العبثي، كما عملت على مشاركة المجتمع وإشراك القطاع الطبي الخاص بالنهضة في القطاع الصحي.

    وكشف الدكتور المتوكل أن وزارة الصحة وبعد النزول الميداني قدمت للجهات الدولية ما هو مطلوب طبيا، مؤكداً أن الصحة لم تلمس حتى الآن تفاعلا صادقا لإنقاذ الوضع الطبي.

    وأكد أن فئتا الأطفال والأمهات من أشد الفئات التي تأثرت بالعدوان والحصار، لافتاً إلى أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة تأثروا بشكل كبير نتيجة انقطاع الأدوية وعدم وجود الأجهزة التشخيصية والعلاجية كالرنين المغناطيسي والإشعاع وغيرها.

    واعتبر وزير الصحة أن صمود القطاع الصحي في الفترة الماضية رغم العدوان والحصار بالاعتماد على الله والاعتماد على النفس، بحد ذاته إنجاز كبير.

    يذكر أن وزارة الصحة وفي بيان صادر عنها صباح اليوم تزامناً مع الذكرى السادسة للصمود، أن تحالف العدوان دمّر 523 مرفقاً صحياً بشكل كامل وجزئي، وقصف 100 سيارة إسعاف، مشيرةً إلى أن 50% من المرافق الصحية خرج عن الجاهزية نتيجة 6 سنوات من القصف والحصار.