• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    5/9/2021 12:00:00 AM

    وزير الصحة يناقش مع محافظ مأرب سبل الارتقاء بالوضع الصحي بالمحافظة


    [27/ابريل/2021]

    صنعاء  - سبأ :

    ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مع محافظ مأرب علي محمد طعيمان، سبل الارتقاء بالوضع الصحي بالمحافظة.

    وتطرق اللقاء إلى خطط دعم المرافق الصحية في المديريات المحررة وكذا الاستعداد للتعامل مع الوضع الصحي بالمحافظة بشكل كامل، وتشغيل المرافق المتوقفة بما يسهم في التخفيف من معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار .

    وأكد الوزير المتوكل، دعم الوزارة للقطاع الصحي بمأرب والاستعداد لرفد المرافق الصحية بالأجهزة والأدوية اللازمة للقيام بدورها في تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمستفيدين في مختلف المديريات.

    بدوره استعرض المحافظ طعيمان معاناة أبناء المحافظة جراء تردي الوضع الصحي واضطرارهم للسفر إلى المحافظات المجاورة للعلاج نتيجة افتقار المراكز والوحدات الصحية للأجهزة والكوادر الطبية.. لافتا إلى ما يتعرض له القطاع الصحي من استهداف وتدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي والذي دمر ثلاثة مستشفيات ونحو سبع وحدات ومراكز صحية.

    وأشار المحافظ طعيمان، إلى ضرورة إعطاء محافظة مأرب الأولوية في المشاريع الصحية لتعويضها عن سنوات الحرمان التي عاشتها خلال فترات الأنظمة السابقة، وما تعرضت له من تدمير ونهب من قبل مرتزقة العدوان ..لافتا إلى أن السلطة المحلية ستعمل على تسهيل عمل الكوادر الصحية بما يسهم في تحسين الخدمات الطبية والعلاجية.

    حضر اللقاء مدير مكتب الصحة بمحافظة مأرب محمد الشعاب ومدير مكتب المحافظ فواز الصالحي.