• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار عامه
    أخبار عامة
    8/1/2021 12:00:00 AM

    لجنة من وزارة الصحة تطلع على برامج التدريب بفرع المجلس الطبي بالحديدة

    [28/ يوليو/2021]

    اطّلعت لجنة مكلفة من وزارة الصحة العامة والسكان، برئاسة رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد معصار وعضوية الأمين العام المساعد للمجلس الدكتور مطيع أبوعريج والمسجل العام بالمجلس عصام أحمد اليوم على برامج التدريب بفرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالحديدة.

    وعقدت اللجنة خلال الزيارة اجتماعاً مع منسقي مساقات الماجستير والمتدربين، حيث استعرض رئيس فرع المجلس اليمني رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل أنشطة فرع المجلس منذ افتتاحه.

    وأوضح أن المجلس اليمني للتخصصات الطبية بالحديدة افتتح مساقات ماجستير في عدد من التخصصات، منها الجراحة العامة والأطفال والنساء والولادة والباطنية العامة، بما يسهم في تأهيل وتدريب الأطباء والرفع من مستواهم العلمي، سيما في ظل حاجة المحافظة واليمن بصورة عامة لكوادر طبية مؤهلة في مختلف التخصصات.

    وثمن الدكتور سهيل، جهود وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ودوره في افتتاح فرع المجلس بالحديدة لتأهيل كوادر طبية وتطوير وتحسين أداء القطاع الصحي بالمحافظة.

    فيما أكد الدكتور معصار والدكتور أبوعريج الاستعداد تسهيل ومعالجة المعوقات التي تواجه سير عملية التدريب بفرع المجلس في المحافظة.

    وأشارا إلى أن زيارة اللجنة تأتي لتقييم برامج التدريب المعتمدة بناءً على تكليف وزير الصحة واهتمامه بتدريب وتأهيل الأطباء اليمنيين، والذي سينعكس إيجاباً على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في مختلف المرافق الصحية.

    وناقش الاجتماع بحضور نواب رئيس الهيئة والمسجل العام بفرع الحديدة الدكتور محمد القحم، مقترحات تتعلق بافتتاح مساقات ماجستير جديدة والبورد اليمني.

    وكانت اللجنة، اطلعت على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بمركز الطوارئ التوليدية والطوارئ العامة وبنك الدم وأقسام العناية المركزة العامة والمتوسطة وعناية الأطفال وعيادة المخ والأعصاب وقسم الأشعة المقطعية.

    ونوهت بمستوى الخدمات الطبية المقدمة وأداء الأطباء والممرضين وصمودهم رغم الظروف التي فرضها استمرار العدوان والحصار والتصعيد على المحافظة.