• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    9/7/2021 12:00:00 AM

    وزير الصحة ومحافظ صنعاء يفتتحان مشاريع صحية في بني مطر

    [05/ سبتمبر/2021]

    افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، عدداً من المشاريع الصحية بمديرية بني مطر بالمحافظة.

    حيث افتتح الوزير المتوكل والمحافظ الهادي ومعهما مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر، مشروع مبنى العيادات الخارجية بهيئة مستشفى 26 سبتمبر بمتنة مديرية بني مطر .

    واستمعوا من رئيس الهيئة الدكتور محمد العجل إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يضم عيادات "النساء والولادة والجراحة العامة والقلب ورعاية الحوامل والباطنية والعظام والعيون والجلدية والتحصين وغيرها".

    ودشن المتوكل والهادي العمل في عدد من أقسام الهيئة بعد إعادة تأهيلها وترميمها.

    وأكد وزير الصحة، أهمية افتتاح العيادات الخارجية بالهيئة في إطار تطوير مستوى الأداء وتقديم الخدمات الصحية .. مشيدا بحرص قيادة محافظة صنعاء واهتمامها بالقطاع الصحي.

    ونوه بدور مكتب الصحة بالمحافظة في متابعة تنفيذ المشاريع الصحية .. مؤكداً دعم الوزارة للمبادرات التي تسهم في تعزيز وتجويد الخدمات الصحية في مختلف المناطق والقرى والعزل والمديريات في مختلف المحافظات وتذليل الصعوبات أمامها.

    فيما أشار محافظ صنعاء إلى أهمية افتتاح المشروع، لتخفيف معاناة المواطنين، في ظل استمرار العدوان والحصار.

    وثمن دور الداعمين للقطاع الصحي بالمحافظة واهتمام وزارة الصحة ومكتبها بالمحافظة بالمنشآت والمرافق الصحية .. منوها بصمود الكادر الصحي بالهيئة واستمرارهم في تقديم الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

    من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور المنتصر، إلى أن مشروع العيادات الخارجية بالهيئة تم تمويله من الصندوق الاجتماعي للتنمية بتكلفة 175 ألف دولار .. مشيراً إلى الحرص على إنجاز المشروع نظراً لأهميته في تخفيف الضغط على الهيئة.

    فيما ثمن رئيس هيئة مستشفى 26 سبتمبر الدكتور محمد العجلي، اهتمام قيادتي وزارة الصحة ومحافظ صنعاء في افتتاح العيادات الخارجية لتطوير مستوى أداء الهيئة.

    وكان وزير الصحة ومحافظ صنعاء اطلعا على سير العمل بالهيئة واحتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية والكوادر الصحية.

    إلى ذلك افتتح وزير الصحة ومحافظ صنعاء مركز إمام المتقين علي عليه السلام الطبي بمنطقة الحرف بمديرية بني مطر، مقدم هدية من دولة الكويت لجنة الحاج أبو ناصر وتنفيذ مؤسسة الصفي التنموية الخيرية.

    وطاف الوزير المتوكل والمحافظ الهادي ومعهما مدير مكتب الصحة بالمحافظة بأقسام المختبر والطوارئ والاستقبال والعيادات وغيرها.

    وأشار وزير الصحة إلى أهمية افتتاح المركز الصحي بالمنطقة التي عانت الحرمان من الخدمات الصحية على مدى عقود.

    وأكد أن من الأولويات، تقديم الخدمات الصحية في الأرياف .. مشيداً بدور فاعل الخير عبدالعزيز المطوع الذي دعم المركز بالأثاث والتجهيزات الطبية.

    ووجه وزير الصحة مكتب الصحة بالمحافظة بتوفير الكادر الطبي وتشغيل المركز بكافة تجهيزاته لتقديم خدمات طبية وتخفيف معاناة المواطنين في المنطقة البعيدة من المركز والمناطق المجاورة له.

    فيما أشار محافظ صنعاء إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في إيصال الخدمات الطبية للمواطنين في مختلف المناطق بالمحافظة.