• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    9/15/2021 12:00:00 AM

    وزير الصحة ومحافظ صعدة يدشنان العمل في مشاريع بالمستشفى الجمهوري

    [14/ سبتمبر/2021]

    دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم، العمل في عدد من المشاريع الصحية في هيئة المستشفى الجمهوري العام بمحافظة صعدة بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر .

    واطلع الوزير المتوكل والمحافظ عوض ومعهما وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم، على أهم المشاريع التي ستنفذ بالهيئة التي تعاني من ضغط نتيجة كثرة المترددين عليها من أبناء صعدة والمحافظات المجاورة.

    واستمعوا من رئيس الهيئة الدكتور إسماعيل الورفي، إلى شرح عن أهم المشاريع التي ستنفذ بالهيئة والمتمثلة بإنشاء العناية المركزة الجديدة بسعة 30 سريرا وتوسعة أقسام الرقود إلى 75 سريرا وإعادة تأهيل ست صالات عمليات جراحية بأحدث التجهيزات والمواصفات العالمية.

    وأشار وزير الصحة، إلى أهمية البدء في تنفيذ هذه المشاريع الصحية بهيئة المستشفى الجمهوري بصعدة التي ستسهم في تحسين الخدمات الطبية وتجويدها.

    ولفت إلى أن محافظة صعدة حرمت الكثير من الخدمات خاصة الصحية منذ عقود، حيث لم تشهد هيئة المستشفى الجمهوري بصعدة أي ترميم وتجهيزات.

    وقال " اليوم هناك عمل دؤوب للنهوض بالوضع الصحي بالمحافظة في ظل استمرار العدوان والحصار وتوقف النفقات التشغيلية والموازنات ".

    وأكد الوزير المتوكل، الحرص على تنفيذ مشاريع نوعية في الهيئات والمستشفيات العامة بمختلف المحافظات في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

    وأشاد بجهود ودور قيادة الهيئة وكوادرها ومكتب الصحة وسعيهما لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة ورفده بأحدث المعدات والمستلزمات الطبية.

    من جانبه ثمن محافظ صعدة، اهتمام قيادة وزارة الصحة بالقطاع الصحي بالمحافظة وتلبية احتياجاتها من الأدوية والمستلزمات الطبية خاصة توفير الأجهزة والمعدات لهيئة المستشفى الجمهوري وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين .

    وأكد أهمية المشاريع التي تم تدشينها بالهيئة لتحسين وتجويد الخدمات الطبية والصحية.. لافتا إلى الإنجازات التي تشهدها الهيئة خاصة في البنية التحتية والتجهيزات.

    وأشاد المحافظ عوض، بجهود قيادة الهيئة ومكتب الصحة بالمحافظة لتحسين الخدمات والارتقاء بها لتخفيف معاناة المواطنين.