• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    9/15/2021 12:00:00 AM

    وزير الصحة ومحافظ صعدة يفتتحان فرع بنك الدم بالمحافظة

    [13/ سبتمبر/2021]

    افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مشروع فرع المركز الوطني لنقل وأبحاث الدم في منطقة قحزة بالمحافظة.

    واطلع الدكتور المتوكل ومحافظ صعدة ومعهما وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم على سير العمل بفرع بنك الدم والتجهيزات الحديثة والصعوبات التي تواجه سير العمل.

    واكد الوزير المتوكل أهمية افتتاح فرع لمركز نقل وأبحاث الدم لتلبية احتياج المستشفيات من الدم ومشتقاته تزامنا مع الذكرى السابعة لثورة الـ 21 من سبتمبر.

    واعتبر المشروع إنجاز نوعي لتوفر الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة اللازمة للمركز خاصة أجهزة فصل الدم ليصل الدم المأمون للجرحى والمرضى، خاصة في ظل ظروف استمرار العدوان.

    وتطرق وزير الصحة الى تضحيات أبناء محافظة صعدة التي قدمت الكثير من الشهداء والجرحى مايتوجب تنفيذ مثل هذه المشاريع النوعية لتوفير صفائح الدم والبلازما وغيرها من مشتقات الدم.

    ونوه بجهود قيادة المحافظة في مساندة القطاع الصحي وتسهيل الصعوبات التي تواجه سير العمل.

    من جانبه اعتبر محافظ صعدة افتتاح المشروع انجاز نوعي لتلبية احتياجات المرضى والجرحى في ظل استمرار العدوان والحصار.

    ولفت الى اهمية المشروع المنفذ بجهود ذاتية تزامنا مع ذكرى ثورة 21 سبتمبر.. مثمنا اهتمام قيادة الوزارة في تعزيز الخدمات الصحية بالمحافظة وتوفير الأجهزة والمستلزمات الطبية لمختلف المرافق الصحية بالمديريات.