• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    9/22/2021 12:00:00 AM

    وزير الصحة يتفقد المستشفيات الريفية في عمران

     [16/سبتمبر/2021]

     تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل المستشفيات الريفية والمراكز الصحية في عدد من مديريات محافظة عمران بمناسبة العيد السابع لثورة 21 سبتمبر .

     حيث اطلع الدكتور المتوكل ومعه وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي، على مستوى الخدمات الصحية في المستشفى الريفي بشهارة واحتياجاته من الأدوية والمستلزمات الطبية والصعوبات التي تواجه سير العمل .

     وأشاد وزير الصحة بجهود قيادة وكوادر المستشفي واستمرارهم في تقديم الخدمات للمرضى .

     واطلع على الخدمات في الوحدة الصحية بمنطقة قاع الوحدة بمديرية شهارة، وخدمات الرعاية الأولية بمركز الهجر الصحي في مديرية المدان.

     كما اطلع الوزير المتوكل على سير العمل بمستشفى المدان الريفي وأعمال الترميم والإنشاءات في قسم العمليات واستمع من مدير المستشفى الدكتور محمد حاجب إلى شرح عن مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المستشفى والسبل الكفيلة بتحسين الخدمات.

     وثمن النجاحات النوعية التي يشهدها المستشفى وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية.

     وتفقد وزير الصحة ومعه وكيل الوزارة ومدير مكتب الصحة مستشفى القفلة الريفي، والخدمات الطبية في أقسام الطوارئ العامة والطوارئ التوليدية والعمليات والمختبر وغيرها .

     واستمعوا من مدير المستشفى قحمي القحمي إلى شرح عن التحديثات والاحتياجات والصعوبات التي تواجه سير العمل.

     إلى ذلك تفقد وزير الصحة ومرافقوه سير العمل في مستشفى العشة الريفي والأضرار التي لحقت بأجزاء منه جراء استهدافه من قبل طيران العدوان، واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور قدري أبو ركب إلى شرح حول مستوى الخدمات والاحتياجات من الأجهزة والمستلزمات الطبية، وكذا أعمال الترميم والتوسع في غرفة العمليات .

     وأكد وزير الصحة أن من أولويات الوزارة الاهتمام بالمستشفيات في المناطق الريفية التي حرمت منذ عقود طويلة من الخدمات الصحية.

     ولفت إلى أن زيارته للمحافظة بالتزامن مع العيد السابع لثورة 21 سبتمبر تهدف للاطلاع عن قرب على تحسين البنية التحتية والإنجازات التي حققتها المستشفيات الريفية وتعزيز الخدمات خاصة أقسام الطوارئ والطوارئ التوليدية والعمليات والعناية المركزة، بالإضافة إلى تجويد خدمات الرعاية الصحية الأولية لتخفيف معاناة المواطنين من مشقة السفر للعلاج في عواصم المحافظات .

    وقال" هناك اقبال واحتياج للخدمات في هذه المناطق البعيدة التي تشهد معظمها نزوحا كبيرا وسنعمل مع السلطات المحلية لتوسعة المستشفيات وتجويد الخدمات وتوفير الاخصائيين".

     وثمن وزير الصحة جهود وصمود الكوادر في المستشفيات والعمل على النهوض بالوضع الصحي لتخفيف معاناة المواطنين.

     بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة إلى ازدياد حالات سوء التغذية في هذه المناطق نتيجة العدوان والحصار، مؤكداً الحرص على توسعة المستشفيات لتحسين الخدمات، وأهمية مشاركة المجتمع للارتقاء بالخدمات الطبية.

     من جانبهم اعتبر مدراء المستشفيات زيارة أول وزير للصحة لهذه المناطق البعيدة دليل على اهتمام الوزارة بالنهوض بالوضع الصحي في مختلف المديريات.