• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    10/5/2021 12:00:00 AM

    تدشين المرحلة الأولى من تأهيل مبنى مستشفى الكويت الجامعي الجديد

    [03/ اكتوبر/2021]


    دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل وأمين العاصمة حمود عباد وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي عبدالمحسن طاووس المرحلة الأولى لتأهيل مستشفى الكويت الجامعي وتأهيل قسم سوء التغذية الوخيم.

    واطلع الدكتور المتوكل وعباد وطاووس على سير العمل بالمشروع واستمعوا من القائمين عليه إلى شرح عن مراحله ومكوناته .

    وأشار وزير الصحة إلى أهمية تدشين المرحلة الأولى لتأهيل مبنى مستشفى الكويت تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف .. معتبرا التدشين انجازا كبيرا خاصة بعد تعثره منذ أكثر من 23 عاماً.

    وأكد أن بدء المرحلة الأولى من المشروع في هذه الفترة التي يعيشها الوطن يدل على الإصرار ويعكس الجهود الكبيرة والحثيثة والتنسيق المشترك بين مختلف الجهات لتوسيع الخدمات الطبية وتجويدها.

    وثمن دعم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "اليونبس" لاستكمال تنفيذ المشروع، لافتاً إلى أن المستشفى سيكون إضافة نوعية للعمل الصحي في اليمن.. مؤكداً الحرص على تهيئة المستشفى بما يمكنه من أداء دوره الطبي في التخفيف من معاناة المرضى والاستفادة من إمكانياته في المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن في ظل استمرار العدوان والحصار.

    وأشاد وزير الصحة، بمساندة المجلس الأعلى ومختلف الجهات لجهود وزارة الصحة في تأهيل وتحسين الخدمات الصحية واستكمال مشروع المبنى الجديد للمستشفى .

      من جانبه أوضح أمين العاصمة أن المشروع يمثل ركيزة أساسية في الجانب الصحي .. معتبرا المشروع من أهم المشاريع الصحية التي تنفذ في هذه المرحلة الاستثنائية خاصة بعد تعثره لسنوات.

    ولفت إلى أن المشروع نتاج شراكة حقيقية بين مختلف الجهات و"اليونبس"، مشيراً إلى أن أمانة العاصمة لا يوجد فيها سوى ثلاثة مستشفيات حكومية .. مؤكدا أن اليوم هناك توجه لإحداث نقلة نوعية في الجانب الصحي نظراً لتزايد حاجة المجتمع للخدمات الطبية.

    بدوره أشار طاووس، إلى  أن تدشين المرحلة الأولى من تجهيز وتأثيث المبنى الجديد لمستشفى الكويت، يأتي ضمن تحديد أولوية الاحتياج في مجال الصحة.

    وأوضح أنه سيتم في المراحل الأخرى تجهيز وتأثيث المستشفى كاملاً.. لافتا إلى أن التدشين يأتي ثمرة لجهود التعاون والتخطيط المشترك بين المجلس ووزارة الصحة، مؤكداً أهمية المشروع، في تقديم الخدمات لأبناء العاصمة خاصة في ظل ما يعانيه القطاع الصحي من أوضاع صعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

    وأشاد طاووس بدور مكتب اليونبس ومنظمة الصحة العالمية وكل من تعاون مع المجلس الأعلى في انجاز هذا المشروع العملاق المتعثر منذ عقود.

    فيما أشار مدير مستشفى الكويت الدكتو أمين الجنيد إلى أهمية تدشين المرحلة الأولى من المشروع التي تتضمن تجهيز مركز علاج سوء التغذية الوخيم تليه المرحلة الثانية وتشمل تجهيزات العنايات المركزة ثم بقية أقسام المستشفى .

    وثمن جهود وزارة الصحة والمجلس الأعلى ودعم "اليونبس" في إعادة تأهيل مستشفى الكويت الجامعي.

    حضر التدشين مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني والمدير التنفيذي في برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع فياض رسول ومسؤول البرامج بمكتب اليونبس الدكتور خلدون محمد.