• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    10/5/2021 12:00:00 AM

    مناقشة سير التدريب السريري بجامعة 21 سبتمبر

    [03/ اكتوبر/2021]

    ناقش اجتماع بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية، اليوم، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل سير العملية التعليمية والتدريب السريري.

    واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار ونائبه لشؤون الطلاب الدكتور خالد المؤيد وعمداء الكليات ونوابهم، آليات تحسين مخرجات الجامعة لرفد القطاع الصحي بالكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات.

    وفي الاجتماع ثمن وزير الصحة جهود جامعة 21 سبتمبر والتطور الملموس في مختلف كلياتها، لافتاً إلى الدور المعول على الجامعة في رفد القطاع الصحي  بالكادر البشري المؤهل، سواء في تخصصات الطب البشري أو الصيدلة السريرية وصحة البيئة وغيرها من التخصصات .

    وأشار إلى احتياج البلد إلى 20 ألف طبيب في حين أن عدد الأطباء حالياً لايتجاوز ثلاثة آلاف ومائة طبيب، مؤكداً أن هناك بعض من المناطق لايوجد فيها طبيب واحد وهذا يتطلب المزيد من العمل لتأهيل وتخريج عدد كافٍ من الأطباء.

    وأثنى وزير الصحة على الخطوات والنجاحات المتوالية للمجلس الطبي الأعلى في تأدية المهام المنوطة به سواء في المتابعة أو الرقابة أو التقييم وتنفيذ اختبار الكفاءة للحصول على رخصة مزاولة المهنة.

    من جانبه استعرض رئيس الجامعة ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية..  لافتا إلى أن الجامعة تستضيف حالياً اختبار الكفاءة الذي تقدم له أكثر من أربعة آلاف و800 متقدم ومتقدمة من حملة البكالوريوس والدبلوم.

    وأوضح أن الجامعة استطاعت تحقيق نسبة 97 في المائة من تطبيق نظام سار كأول جامعة تصل إلى هذا الرقم علاوة على تحقيقها سبقاً في إعلان نتيجة اختبارات الفصل الثاني من العام الجامعي 2020 ـ2021م بعد ساعات من انتهاء الاختبارات.