• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    10/12/2021 12:00:00 AM

    وزارة الصحة تحتفي بذكرى مولد خير البشرية


    [11/ اكتوبر/2021]

    أحيت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم.

    وفي الحفل أشار رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، إلى أهمية الاحتفال بمولد الرحمة الإنسانية النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، للعيش ساعة تفكر وتدبر للحظة فارقة من الزمن، أشرق فيها النور على البشرية في مواجهة الظلام.

    ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس المستقاة من حياته صلى الله عليه وآله وسلم في مواقفه وأخلاقه وشمائله وسيرته .. معتبراً هذه المناسبة محطة انطلاق لمولد جديد لأمة قوية منتصرة مستقلة تكتسي هيبتها وتحتل مكانتها العالية بين الأمم.

    وأوضح العيدورس، أن الاستعداد الشعبي للاحتفال بهذه المناسبة، في ظل العدوان العالمي على اليمن، يدل على أن الشعب اليمني، شعب الإيمان والحكمة.

    وأفاد بأن الإعداد للاحتفاء بهذه المناسبة، دليل على قوة ارتباط الشعب اليمني بالنبي الأكرم وشاهد على صمود وثباته الذي لن يترك للعدوان مجالا أن يحول بينه وبين الفرح والبهجة بذكرى النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم.

    وقال" رغم لآلام ومآسي وجراح أهل اليمن، جراء العدوان والحصار إلا أن فرحتهم برسول الله أكبر من كل جراحهم " .. مشيراً إلى تزامن ذكرى المولد النبوي، بمواجهة الشعب اليمني لأئمة النفاق وقوى الاستكبار، متأسياً في ذلك بالرسول الأعظم عندما وقف يوم الأحزاب في وجه يهود المدينة ومنافقيها.

    وثمن رئيس مجلس الشورى، جهود وزارة الصحة والكادر الطبي في أداء رسالته الإنسانية وواجبه الديني والوطني رغم الصعوبات وشحة الإمكانيات التي يواجهها القطاع الصحي جراء استمرار العدوان والحصار.


    فيما أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن مولد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، مولد القيم الإنسانية في السلوك والأخلاق والجهاد والصبر والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

    وأوضح أن الاحتفال بمولد خير البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، يأتي للتعرف على شخصية نبي الإسلام والإنسانية والمبادئ التي حملها الرسول الأعظم.

    ولفت الوزير المتوكل، إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لاستشعار قيم التراحم والأسوة الحسنة من سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

    كما أكد أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي كل عام، احتفال بالرسالة المحمدية وما حملته من معاني سامية ورحمة للعالمين .. داعياً كوادر القطاع الصحي والطبي إلى استحضار عظمة هذه المناسبة، لتنعكس إيجاباً على خدمة الوطن والمواطن.

    ونوه وزير الصحة بدور القطاع الطبي والصحي في تنظيم الفعاليات في كل المرافق الصحية العامة والخاصة وعمل التخفيضات والمنح العلاجية وأعمال البر والإحسان للمرضى احتفاءً وابتهاجاً بهذه المناسبة الدينية.

    بدوره أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى أهمية إحياء مولده صلى الله عليه وآله وسلم لشد قلوب أبناء الإيمان والحكمة إلى التحلي بأخلاق النبي الخاتم والتعاليم الربانية التي حملها للناس جميعاً.

    واعتبر إحياء هذه المناسبة، تعظيما وتوقيراً وتبجيلاً بالنبي الأكرم وتعزيز روح الأخوة الإيمانية بين المسلمين .. مؤكداً ضرورة الالتفات حول النبي وانتهاج سيرته قولا وعملا.

    وتطرق العلامة شرف الدين إلى الفجوة القائمة بين الأمة والنبي الخاتم، التي أدت إلى ضعف المسلمين وهوانهم نتيجة مخالفتهم لما جاء به الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

    ودعا إلى الاقتداء بأخلاق الرسول الخاتم وشجاعته في مواجهة قوى الطاغوت .. مبيناً أن تعظيم الرسول بصورة فعلية، يكون بالتأسي بشمائله التي تمثل علاجاً لأي انحرافات.

    بدوره أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور، إلى أهمية المناسبة لتعزيز قيم التراحم والتكافل الاجتماعي.

    وبين أن الاحتفال بذكرى مولده عليه الصلاة والسلام، احتفال بالنور والعزة والكرامة والارتباط الوثيق برسول الإنسانية والسير على نهجه .. مشيراً إلى أن الارتباط بالرسول الكريم أثمر في تحقيق انتصارات على مختلف الجبهات والمسارات.

    وتطرق الدكتور المنصور، إلى ما شهده القطاع الصحي من نجاحات في توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية للمستشفيات وإنشاء نظم المعلومات ومعايير التقييم والاعتماد وكذا جهود التقييم والاعتماد.

    من جهته تناول عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله الدكتور أحمد الشامي، دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة التي ترسخ معاني الحب والوفاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

    وأكد أن اليمنيين يحتفلون بالرسول الخاتم، بحفاوة كبيرة .. وقال" إن اليمنيين في طليعة من احتفل برسول الله في هجرته من مكة إلى المدينة، واستقبله الأوس والخزرج بالأهازيج ".

    ولفت الدكتور الشامي إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعظيم مكانة رسول الله والقيم التي جاء بها ورداً على إساءات أعداء الأمة على الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

    تخللت الفعالية بحضور وكلاء وزارة الصحة ورؤساء الهيئات ومدراء المستشفيات والبرامج وكوادر الوزارة ، مسابقة وجوائز وقصيدة شعرية قدّمها معاذ الجنيد وأنشودة لفرقة أنصار الله ولوحة فنية بعنوان " وأشرق الكون "لفرقة 21 سبتمبر.

    عقب الحفل دشن رئيس مجلس الشورى ووزير الصحة ومفتي الديار اليمنية، توزيع سلال  غذائية مقدمة من وزارة الصحة لمنتسبيها البالغة 750 سلة غذائية.