• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    10/16/2021 12:00:00 AM

    المجلس الطبي الأعلى يحتفي بذكرى المولد النبوي


    [14/ اكتوبر/2021]

    نظم المجلس الطبي الأعلى اليوم فعالية خطابية و ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

    وفي الفعالية أشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لما تمثله من محطة للتزود بالمعاني النبيلة لسيرة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

    ولفت إلى الزخم الرسمي والشعبي للاحتفاء بذكرى مولد خير البرية الذي زلزل عروش أباطرة الشر والبغي والاستكبار.

    وتطرق الوكيل المنصور إلى اعتقاد البعض في أن الاحتفال بهذه الذكرى بدعة، في حين أن الاحتفاء بها واجب على أبناء الأمة للتمسك بالقيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام .. موضحاً أن البدعة، تتمثل في هرولة بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

    من جانبه اشار رئيس المجلس الدكتور مجاهد معصار إلى أن إحياء مولد الرسول الأعظم، دليل على ارتباط اليمنيين بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم ودعوته التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور

    وأوضح أن أبناء الشعب اليمني تربطهم علاقة متجذرة بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم منذ فجر الدعوة الإسلامية .. معتبراً إحياء مولده، محطة لتعزيز الولاء بالمصطفى واستلهام الدروس من سيرته النيرة.

    بدوره أشار عضو المجلس الطبي الأعلى مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، إلى أهمية إحياء مولد الرسول الأعظم الذي أرسله الله رحمة للعالمين .. مؤكداً حاجة الأمة للسير على نهجه والاقتداء بسيرته خاصة في ظل تكالب الأعداء على الأمة.

    ولفت إلى أن الاحتفالات بذكرى مولد رسول البشرية عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، يعكس مدى حب وتعظيم وتوقير اليمنيين للرسول الخاتم وارتباطهم الوثيق به.

    تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة شعرية وفقرة من التراث الشعبي وتكريم أعضاء المجلس الطبي الأعلى والمبرزين من كوادر المجلس.