• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    11/17/2021 12:00:00 AM

    وزير الصحة يطلع على الوضع الصحي في التحيتا والدريهمي بالحديدة

    [16/ نوفمبر/2021]

    تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم الوضع الصحي بمديرية التحيتا بمحافظة الحديدة واحتياجات المرافق الصحية فيها.

    كما اطلع الوزير المتوكل على الصعوبات التي تواجه سير العمل، بالمستشفيات والمرافق الصحية بالمديرية، خاصة بعد تعرضها للتدمير والنهب من قبل مرتزقة العدوان.

    واستمع من قبل المعنيين إلى شرح عن حجم الأضرار التي لحقت بمستشفى التحيتا الريفي وما رافق ذلك من أعمال سلب ونهب للتجهيزات والمعدات الطبية.

    وأوضح الوزير المتوكل أن الزيارة للمديريات المتضررة جراء العدوان تأتي تنفيذ لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتملس احتياجاتها من الخدمات الصحية وتوفير ما تحتاجه من أدوية ومستلزمات طبية وعلاجية.

    وقال "زرنا مستشفى التحيتا عام 2018م وكان يقدّم خدمات على أرقى مستوى ومجهزاً بأحدث التجهيزات الطبية، لكنا اليوم شاهدنا حجم الدمار بالمستشفى والعبث بمحتوياته ونهب معداته وأجهزته الطبية، وتم تحويله إلى متارس وثكنات عسكرية".

    وأكد وزير الصحة، أنه سيتم تقييم احتياجات المستشفى وإعادة تأهيله وترميمه لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

    إلى ذلك استمع وزير الصحة، من الكوادر الطبية بالمستشفى البديل إلى إيضاح عن سير العمل واحتياجاته من الأدوية والمستلزمات الطبية.

    وأشاد الوزير المتوكل بجهود الكوادر الطبية واستمرارهم في تقديم الخدمات .. مؤكداً الحرص على النهوض بالوضع الصحي في المديرية والمديريات الأخرى لتخفيف معاناة المواطنين.

    فيما ثمن مدير المديرية عادل أهيف ومدير الصحة بالمديرية إبراهيم المعمري اهتمام قيادة وزارة الصحة باحتياجات المديرية من الخدمات الصحية.

    كما تفقد وزير الصحة سير العمل بأقسام مركز معالجة سوء التغذية بمديرية التحيتا، وطبيعة الخدمات المقدمة والجهود المبذولة في تقديم الرعاية للمرضى، خاصة النساء والأطفال.

    من جهة أخرى، دشن وزير الصحة العمل في العيادات المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بمديرية الدريهمي والمناطق المجاورة لها.

    وحث الوزير المتوكل على مضاعفة الجهود لتخفيف معاناة المرضى وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، والعمل على توفير الاحتياجات الطبية والعلاجية.