• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    11/21/2021 12:00:00 AM

    تدشين العمل بجهاز الأشعة المقطعية بمستشفى الثورة في البيضاء

    [20/ نوفمبر/2021]

    دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم، العمل في جهاز الأشعة المقطعية بمستشفى الثورة العام بمحافظة البيضاء البالغ تكلفتها 480 ألف دولار بتمويل منظمة الصحة العالمية. 

    واستمع الوزير المتوكل ومعه وكيل وزارة الإدارة المحلية أحمد الشوتري ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور مجاهد الخطري، من مدير المستشفى الدكتور ناصر العجيلي إلى شرح عن مكونات الجهاز وأهميته في إحداث نقلة نوعية في خدمات المستشفى الطبية والعلاجية، واحتياج المستشفى لفتح أقسام جديدة وتزويدها بأجهزة ومعدات طبية، لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى والمترددين عليه.

    وأكد وزير الصحة أن تدشين جهاز الأشعة المقطعية بالمستشفى، سيسهم في تشخيص الحالات المرضية .. مشيراً إلى الحرص على توفير التجهيزات الطبية اللازمة لتشمل مختلف المستشفيات، خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.

    وعبر عن الأمل في يكون تزويد المستشفى بأجهزة الأشعة المقطعية، دافعاً لتطوير الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين .. مثمناً دور منظمة الصحة العالمية في توفير الأشعة المقطعية لتلبية احتياج المستشفى منها.

    وأشاد بجهود الكوادر الصحية بمستشفى الثورة العام والقطاع الصحي في المحافظة وثباتهم وصمودهم في تقديم الخدمات الصحية.

    فيما ثمن مدير مكتب الصحة بالمحافظة، دعم قيادة وزارة الصحة للقطاع الصحي بالمحافظة واهتمامها بتوفير احتياجات المديريات المحررة وتزويد مستشفى الثورة العام بجهاز الأشعة المقطعية عبر منظمة الصحة العالمية.

    ولفت الدكتور الخطري إلى ما تحقق للقطاع الصحي في المحافظة رغم التحديات التي فرضها العدوان والحصار .. مثمناً مساندة السلطة المحلية للقطاع الصحي في المحافظة وتذليل الصعوبات بما يسهم في تقديم الخدمات للمواطنين في مختلف المديريات.

    وكان وزير الصحة ووكيل وزارة الإدارة المحلية ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور الخطري، اطلعوا على سير العمل في مختلف أقسام المستشفى والصعوبات التي تواجه سير العمل واحتياجاتها.

    حضر التدشين مدير مكتب الصحة بمحافظة ذمار الدكتور خالد الحجي ومدير المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة البيضاء الدكتور أحمد البقشي ومدير إدارة الرعاية الصحية بمكتب الصحة الدكتور مجاهد المضرعي ومدير التموين الطبي بمكتب الصحة الدكتور توفيق المريسي وكوادر صحية في المحافظة.