• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    1/15/2022 12:00:00 AM

    وزير الصحة يفتتح الحضانة المركزية عناية حديثي الولادة والخدج بمستشفى السبعين


    [11/ يناير/2022]

    افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ودشن العمل بالحضانة المركزية عناية حديثي الولادة والخدج مع أجهزة التنفس الجديدة بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة.

    واطلع الدكتور المتوكل ومعه وكيلي الوزارة لقطاعي الطب العلاجي الدكتور علي جحاف والسكان الدكتور نجيب القباطي ومدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني، على التجهيزات بالحضانة التي تضم 30 حاضنة و 15 جهاز تنفس صناعي.

    وأكد وزير الصحة أهمية الحضانة المركزية التي ستمثل نقلة نوعية للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية بمستشفى السبعين وإعادة مكانة المستشفى كمستشفى مرجعي للأمومة والطفولة.

    وقال" نتجاوز اليوم بهذا الانجاز الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار بافتتاح الحضانة المركزية سعة 30 حضانة مع 15 جهاز تنفس صناعي لما دون خمسة كيلو جرام".

    وأضاف" هذا المشروع انجاز نوعي خاصة بعد تعرض المستشفى لأضرار نتيجة استهداف العدوان لمحيط المستشفى نهاية العام الماضي، لكن هذا الانجاز يعتبر رد بأننا صامدون وماضون في البناء والتنمية وتعزيز الخدمات وتجويدها لتخفيف معاناة المواطنين".

    وأشاد الوزير المتوكل بجهود قيادة وكوادر مستشفى السبعين للأمومة والطفولة وصمودهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية وتخفيف معاناة المرضى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

    من جانبها أشارت مديرة مستشفى السبعين للأمومة والطفولة الدكتورة ماجدة الخطيب إلى أهمية افتتاح الحضانة المركزية التي تُعد أكبر عناية مركزة لحديثي الولادة والخدج في اليمن.

    وأوضحت أنه قبل ثلاث سنوات لم يكن يتواجد بمستشفى السبعين وأمانة العاصمة أي جهاز تنفس صناعي خاص بالمواليد حديثي الولادة أقل من خمسة كيلو جرام .. مؤكدة أنه بافتتاح الحضانة المركزية أصبح المستشفى مستعد لاستقبال الاطفال الخدج وحديثي الولادة خاصة حالات الباطنة والجراحة وغيرها، وكذا إجراء العمليات الجراحية للمواليد.

    فيما اعتبر منسق الزمالة العربية واليمنية في التخدير والعناية المركزة الدكتور فهيم العبسي ورئيسة قسم الأطفال بالمستشفى الدكتورة نجلاء السنبلي ورئيس قسم الجراحة الدكتور ماجد مغلس، افتتاح الحضانة المركزية انجازاً ونقلة نوعية في تقديم الخدمات الجراحية للأطفال الخدج وحديثي الولادة بمستشفى السبعين.

    وأشاروا إلى أن توفر الحضانات وأجهزة التنفس الصناعي سيمكن من إجراء العمليات الجراحية للأطفال حديثي الولادة وتقليل نسبة الوفيات نتيجة تحويل الحالات خارج المستشفى..