• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    5/14/2022 12:00:00 AM

    وزارة الصحة تعلن نتائج التقييم الثالث للمستشفيات في المحافظات


    [21/ ابريل/2022]

    أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان نتائج التقييم الثالث للهيئات والمستشفيات المركزية والعامة والمحورية والريفية في أمانة العاصمة والمحافظات، للعام 2021م.

    وحسب نتائج التقييم، تم تصنيف المستشفيات على مستويات " A، B1،B ، C ، D "، حيث جاءت هيئة مستشفى الثورة العام في محافظة الحديدة بالمرتبة الأولى في المستوى " B "، تليها هيئة مستشفى الجمهوري التعليمي في أمانة العاصمة بالمستوى " B "، وهيئة مستشفى الثورة العام في إب بالمستوى " B "، وهيئة مستشفى الجمهوري في حجة بالمستوى " B "، ثم هيئة مستشفى الثورة في أمانة العاصمة" B ".

    وأشارت النتائج إلى أن هيئة مستشفى ذمار العام حصلت على المستوى " C "، يليها مستشفى الحزم المركزي في الجوف بالمستوى" C "، وهيئة 26 سبتمبر في بني مطر محافظة صنعاء بالمستوى " C "،  وهيئة مستشفى الجمهوري في صعدة بالمستوى" C ".

    وعلى مستوى المستشفيات المركزية، أظهرت النتائج حصول مستشفى 22 مايو في عمران على المرتبة الأولى بالمستوى " A "، يليه مستشفى الثورة في البيضاء بالمرتبة الثانية والمستوى " B "، ومستشفى الكويت الجامعي بالمستوى " B "، ومن ثم مستشفى الجمهوري في المحويت في المستوى " B ".

    ووفقاً لنتائج التقييم، بشأن المستشفيات العامة، حصل مستشفى 22 مايو ضلاع همدان في محافظة صنعاء على المرتبة الأولى بالمستوى " B1 "، ومستشفى جبلة العام في إب في المرتبة الثانية بالمستوى " B "، يليه مستشفيات الوحدة التعليمي الجامعي في معبر ذمار بالمستوى " B "، والمستشفى العام في حجة بالمستوى" B "، والطلح بالمستوى " B "، والسلام في صعدة بالمستوى " B ".

    وبخصوص المستشفيات المحورية، التي حصلت على المستوى" B "، بيّنت النتائج أن مستشفى الشهيد محمد الدرة في جحانة محافظة صنعاء حصل على المرتبة الأولى، تليه مستشفيات برط العام في الجوف والعدين العام في إب وباجل في الحديدة والسلام في خمر بعمران، وناصر العام في إب، والشهيد ياسر وثاب في خيران محافظة حجة، والقاعدة في ذي السفال، ورداع المركزي في البيضاء، وعبس في حجة، وزبيد في الحديدة.

    وحصلت على المستوى" C " كل من مستشفيات القفلة في عمران، والثورة في الراهدة بتعز، والسلخانة في الحديدة، وجاء مستشفى الثلايا العام في ريمة بالمستوى" D".

     

    وبخصوص المستشفيات الريفية، جاء بالمستوى " B " مستشفى عومرة بأرحب، الذي حصل على المرتبة الأولى، وحل مستشفى الطوارئ في بني منصور في الحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء في المرتبة الثانية، تليها مستشفيات المزاحن في فرع العدين بإب، والمحابشة في حجة، وخارف في عمران، وشبام العام في المحويت، وثلا في عمران، وعلي عبدالمغني في السدة بإب، والوحدة في مناخة محافظة صنعاء، وحيدان الريفي في صعدة، وقفل شمر في حجة، وصفعان وهمدان العام وسيان في صنعاء، والمسجدين في ريمة، و21 سبتمبر في العرب الحيمة الداخلية بصنعاء.

    في حين حصلت على المستوى " C " مستشفيات 26 سبتمبر في عتمة بذمار والضحي والمنصورية في الحديدة، والحزم في حزم العدين بإب، وحيفان في تعز، والمنار في الحيمة الخارجية بصنعاء، والجراحي الريفي فيزالحديدة.

    وفيما يتعلق بمستشفيات الأمومة والطفولة المركزية أوضحت النتائج أن مستشفى السبعين للأمومة والطفولة حصل على المرتبة الأولى في المستوى " A "  وفيما يخص المستشفيات العامة حصل  مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة في أمانة العاصمة على المرتبة الأولى بالمستوى " B ".

    وفيما يخص مستشفيات الأمومة والطفولة الريفية، ضمن المستوى " B " حصل مستشفى القناوص بالحديدة على المرتبة الأولى، تليه مستشفيات الوحدة للأمومة والطفولة بتعز، ويحصب في يريم بإب، والأمومة والطفولة بذمار، وقاع الرقة في همدان بصنعاء، والحزم بالجوف، والأمومة والطفولة بالمحويت.

    وفيما يتعلق بمستشفيات الأمومة والطفولة المحورية، احتل مستشفى الأمومة والطفولة في عمران على المرتبة الأولى بالمستوى " B1 "، ومستشفى الأمومة والطفولة بعمران في المرتبة الثانية في المستوى " B "، ومستشفى صعدة في المستوى " C " بالمركز الثالث.