• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار عامه
    أخبار عامة
    6/4/2022 12:00:00 AM

    ​تكريم مستشفيات الأمانة الحاصلة على المراتب الأولى في تقييم وزارة الصحة


    كرّم مكتب الصحة العامة والسكان في أمانة العاصمة، اليوم، مستشفيات الأمانة الحاصلة على المراتب الأولى في تقييم وزارة الصحة للعام 2022م.

    حيث تم تكريم مستشفى السبعين للأمومة والطفولة كمستشفى مركزي لحصوله على المركز الأول "A"، وهيئة المستشفى الجمهوري التعليمي بالمستوى "B"، وهيئة مستشفى الثورة العام في المستوى "B "، ومستشفى الكويت الجامعي في المستوى "B"، ومستشفى فلسطين للأمومة والطفولة في المستوى"B".
    وفي حفل التكريم، الذي نظمه مستشفى السبعين للأمومة والطفولة، أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، إلى تزامن التكريم مع الذكرى السنوية للصرخة.. مباركاً حصول مستشفى السبعين على المرتبة الأولى على مستوى مستشفيات الأمومة والطفولة في المحافظات بدرجة 94 في المائة.
    واعتبر حصول مستشفى السبعين على المركز الأولى إنجازاً نوعياً.. مؤكداً أهمية دور القيادة والإدارة في رفع مستوى النظام الصحي في أي منشأة طبية، لما تمثله من أهمية في تحسين أداء المرافق الصحية، وتقديم خدمات طبية تلبّي احتياجات المريض والمجتمع.
    ولفت الدكتور جحاف إلى حرص وزارة الصحة على أن يكون مستشفى السبعين مستشفًى مرجعياً للأمومة والطفل لمختلف المحافظات.. مؤكداً ضرورة إنشاء مراكز متخصصة ونوعية في المستشفى تهتم بصحة الأم والطفل، وضرورة الاهتمام بالتعليم الطبي، والاستمرار في التأهيل والتدريب، خاصة بعد فتح مساقات الماجستير والبورد في المستشفى.
    من جانبه، أشاد مدير مكتب الصحة في الأمانة، الدكتور مطهر المروني، بما حققته مستشفيات الأمانة من مستويات متقدمة في التقييم الثالث للهيئات، والمستشفيات المركزية والعامة والمحورية والريفية في أمانة العاصمة والمحافظات، للعام 2021م.
    واعتبر حصول مستشفى السبعين على المركز الأول وهيئتي مستشفيي الجمهوري والثورة ومستشفيي فلسطين للأمومة والطفولة والكويت الجامعي على مراتب متقدمة إنجازاً نوعياً يترجم الطموحات رغم الصعوبات والتحديات.
    ولفت إلى أهمية التكريم الذي يتزامن مع العيد الـ32 للوحدة اليمنية.. مبيناً أن التكريم هو تكريم لكافة الكوادر الصحية والطبية والفنية والإدارية في المستشفيات، لصمودها واستمرارها في تقديم الخدمات وتخفيف معاناة المرضى.
    فيما هنأت مديرة مستشفى السبعين للأمومة والطفولة، الدكتور ماجدة الخطيب، كوادر المستشفى بالنجاح الذي تحقق له بفضل جهود وتكاتف الجميع، وحصوله على المرتبة الأولى.. مشيدة بدعم وجهود وزير الصحة للمستشفى، وكذا قيادة مكتب الصحة في الأمانة.
    وأوضحت أن حصول المستشفى على المركز الأولى يحفّز الجميع على الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأم والطفل.
    بدوره، أكدت الأمينة العامة للمجلس اليمني للاختصاصات الطبية في وزارة الصحة، الدكتورة أثمار حسين، حرص المجلس على توفير البيئة الملائمة للتعليم، وتدريب الكوادر الطبية في مستشفى السبعين، بما يسهم في رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى .
    وأُلقيت كلمات من قِبل عدد من كوادر المستشفى، أكدت الاستمرار في تطوير الأداء، وتحسين الخدمات وتجويدها، لما من شأنه تخفيف معاناة الأم والطفل.. مشيدة بجهود قيادة المستشفى في النهوض بالوضع الصحي، وتعزيز البنية التحتية وتوفير التجهيزات للمستشفى.
    تخلل التكريم، بحضور نواب مدير مستشفى السبعين للشؤون المالية الدكتور سارة جحاف والشؤون الفنية الدكتورة هناء الأديمي والجودة الدكتورة سكينة الكبسي، عرض ريبورتاج عن المستشفى، والتطورات الحاصلة في البنية التحتية، والتجهيزات الجديدة في مختلف الأقسام، وكذا عرض مسرحي وفقرات فنية وإنشادية.