• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    6/20/2022 12:00:00 AM

    تدشين مشاريع بناء وإعادة تأهيل وتجهيز أربعة مستشفيات و13 مركزاً ووحدة صحية بإب



    دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، مشاريع بناء وإعادة تأهيل وتجهيز أربعة مستشفيات و13 مركزاً ووحدة صحية بالمحافظة.

    تنفذ المشاريع الصحية، مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية بتكلفة مليون و430 ألف دولار بتمويل بنك التنمية الألماني.

    وفي التدشين أكد الوزير المتوكل اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بمحافظة إب نظير تضحيات أبناءها ومواقفهم في الدفاع عن الوطن.

    وأوضح أن الزيارة للمحافظة تترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لافتتاح عدد من المشاريع الصحية وتلمس احتياجات المحافظة من الخدمات الطبية وإيجاد حلول لمشكلات القطاع الصحي بالمحافظة.

    ونوه الدكتور المتوكل بحرص الحكومة على إيصال الخدمات للمواطنين وفقاً للإمكانيات المتاحة ..لافتاً إلى ما عانته محافظة إب من حرمان خلال الفترة الماضية.

    وبين أنه تم إعادة تشغيل المنشآت الصحية التي توقفت بالمحافظة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الصمود والثبات المجتمعي .. حاثاً القطاع الصحي بإب على الاهتمام بالبنى التحتية والتأهيل والتدريب والاستفادة من الأجهزة الحديثة لتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة.

    وأشار وزير الصحة إلى ضرورة الاهتمام بالتخصصات النادرة لتقديم خدمات استشفائية وعلاجية ووقائية في إطار منظومة صحية متكاملة.

    من جانبه أشار المحافظ صلاح إلى أن زيارة وزير الصحة للمحافظة تعكس اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي بتلبية احتياج أبناء إب من المشاريع الخدمية والتنموية، بما فيها الخدمات الطبية.

    ونوه بجهود قيادة وزارة الصحة في تجهيز مستشفى السحول ودعم مشاريع إعادة التأهيل في المنشآت الصحية بالمحافظة .. مشدداً على ضرورة توحيد الجهود الرسمية والشعبية لتنفيذ مشاريع حقيقية يلمسها المواطن بمركز المحافظة والمديريات.

    وأشاد محافظ إب بجهود مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية ورجل الخير الشيخ عبده منقذه في هذا الجانب.

    وفي التدشين بحضور أمين عام محلي المحافظة أمين علي الورافي ووكيلي وزارة الصحة لشؤون التخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني والمحافظة الدكتور أشرف المتوكل ورئيسي جامعتي إب الدكتور طارق المنصوب وجبلة الدكتور عبد الله المطري، أوضح رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بإب الدكتور عبدالغني غابشة، أن المستشفى بدعم قيادتي وزارة الصحة والسلطة المحلية بالمحافظة يواكب كل حديث بافتتاح التوسعة في مركز الطوارئ التوليدية.

    وبين أن المشروع يأتي امتداداً للمشاريع التي حظيت بها الهيئة وشملت إعادة تأهيل وتأثيث أقسام العمليات والانعاش الجراحي وإدخال الأشعة المحورية المقطعية ثلاثية الأبعاد والرقمية وإعادة تأهيل مباني الهيئة وإنشاء وتجهيز المحطة الكهربائية وتحويل الهيئة إلى مستشفى تعليمي لطلاب كلية الطب في جامعتي إب وتعز.

    فيما استعرض رئيس مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية الدكتور أشرف بدر، مشاريع المؤسسة بالمحافظة في المجال الصحي .. مؤكداً حرص المؤسسة على الشراكة مع وزارة الصحة لتنفيذ مشاريع صحية، خاصة المشاريع التي تستهدف صحة الأم والوليد.

    وتطرق إلى جهود المؤسسة في مكافحة الأوبئة والعمل ببرنامج القسائم الصحية في عشرة مراكز صحية بالمديريات .. مبيناً أن المؤسسة ستنفذ خلال الفترة المقبلة برامج تدريب وتأهيل في أربع تخصصات طبية جديدة بالمحافظة لرفع كفاءة أداء العاملين في المنشآت الصحية .

    تخلل التدشين بحضور مدراء مكاتب الصحة عبدالله السماوي والتخطيط كمال الحارثي والمعهد الوطني للعلوم الادارية عبدالله عبدالعزيز، عرض وثائقي للمشاريع المنجزة قدّمها منسق مؤسسة يمان بالمحافظة الدكتور غمدان البزاز.

    وتم في ختام حفل التدشين تكريم قيادة هيئة مستشفى الثورة بإب لوزير الصحة ومحافظ إب ومؤسسة يمان ورجل الأعمال عبده منقذه بدرع الهيئة، وشخصيات اجتماعية ومهندسين لجهودهم في تنفيذ وإنجاز المشاريع الصحية في المحافظة.

    إلى ذلك افتتح وزير الصحة المتوكل وأمين عام محلي المحافظة الورافي ومعهما وكيل الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور الصنعاني والمحافظة الدكتور المتوكل، فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية بالمحافظة.

    كما افتتحوا قسم الطوارئ التوليدية بهيئة مستشفى الثورة العام واطلعوا على التجهيزات والمعدات الطبية التي تم تزويد القسم بها بتمويل مؤسسة يمان.

    وافتتح وزير الصحة وكيلا الوزارة الصنعاني والمحافظة المتوكل، قسم الطوارئ التوليدية في مستشفى العدين العام وتدشين العمل في تأهيل مركز قسم صحة الأم والوليد وغرف العمليات.

    واطلع وزير الصحة ومرافقوه على سير العمل بالمستشفى وطبيعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خاصة بأقسام الطوارئ التوليدية والعمليات والعناية المركزة والمختبر ومركز العلاج الطبيعي وغيرها.

    واستمعوا من مدير مستشفى العدين الدكتور جمال باشا إلى شرح عن التطورات التي شهدها المستشفى والتجهيزات والمعدات التي تم تزويده بها للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة لأبناء المديرية والمديريات المجاورة.

    وأكد الدكتور المتوكل، ضرورة تكاتف الجهود للارتقاء بالخدمات الطبية، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.

    فيما تطرق وكيل المحافظة للشؤون الصحية ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور السماوي ومدير مستشفى العدين إلى الجهود المبذولة للنهوض بالوضع الصحي وتجويدها.

    ونوهوا بجهود قيادة وزارة الصحة واهتمامها بالمحافظة وتلبية احتياجاتها من المعدات والمستلزمات الطبية والأدوية.

    رافقهم خلال الزيارة مدير مديرية العدين عباس فايع وأمين محلي المديرية عبدالواحد الشهاري ومدير محمية وادي عنة المهندس محمود الشهاري ونواب رئيس هيئة مستشفى الثورة.