• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    7/3/2022 12:00:00 AM

    وزير الصحة يفتتح مشاريع توسعية بهيئة مستشفى الثورة بصنعاء



    افتتح وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، اليوم، عددا من مشاريع التوسعات والترميمات في هيئة مستشفى الثورة العام النموذجي بصنعاء .

    حيث افتتح مشروعي توسعة حضانة الأطفال سعة 40 سريرا، وتوسعة عناية الأطفال سعة 17 سريرا.

    كما أفتتح عددا من الأقسام بعد إعادة ترميمها والمتمثلة بأقسام النساء والتوليد وعمليات النساء والتوليد والمخ والأعصاب ومشروع إعادة تأهيل وتشغيل مركز الأسنان في العيادات الخارجية للهيئة.

    واستمع الوزير من رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء، الدكتور مطهر مرشد، إلى شرح عن أعمال التوسعات والترميمات بالهيئة والمشاريع المستقبلية.

    ونوه الدكتور مطهر، بدور قيادة وزارة الصحة في النهوض بالوضع الصحي واهتمامه بالهيئة وأعمال التوسعة فيها.

    وأكد وزير الصحة أهمية مشاريع التوسعة التي تم افتتاحها اليوم لتلبية حاجات المرضى المتزايدة، لافتا إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار التوجه العام للحكومة في التوسع في تقديم الخدمات لتخفيف معاناة المواطنين.

    وقال: "إن افتتاح الحضانات والعنايات المركزة للمواليد والأطفال وإنقاذ الأرواح يأتي في إطار حرص قيادة الهيئة وكوادرها على الاهتمام بهذه الشريحة ، خاصة وانه كان خلال الفترات الماضية يتم التنقل بالمواليد من مستشفى إلى آخر بحثا عن حضانة أو عناية مركزة".

    وأضاف: "اليوم وبحمد الله وتضافر جهود الجميع تم التوسع في الخدمات سواء في هيئات المستشفيات بأمانة العاصمة أو المحافظات وسيتم افتتاح الكثير من المشاريع والمراكز التخصصية خلال الفترة القادمة".

    وثمن وزير الصحة جهود قيادة هيئة مستشفى الثورة في تطوير وتحديث العمل بالهيئة وكذا دورها في إعادة تأهيل الكثير من الأقسام .

    إلى ذلك اطلع وزير الصحة العامة والسكان، على التجهيزات في مركز الطب النووي بهيئة مستشفى الثورة ، واستمع من رئيس الهيئة الدكتور مطهر مرشد إلى شرح عن التجهيزات بالمركز، الذي أشار إلى الصعوبات التي تواجه تشغيل المركز رغم التجهيزات فيه والمتمثلة بمنع تحالف العدوان استيراد المواد المشعة التي تدخل في علاج الكثير من المرضى، مما يحرم الآلاف من المرضى حقهم في تلقي العلاج.

    حضر الافتتاح رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور خالد سهيل وقيادات وكوادر هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء.