• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    9/17/2022 12:00:00 AM

    وزير الصحة يلتقي رئيس وأعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب



    التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم رئيس لجنة الصحة العامة والسكان بمجلس النواب الدكتور عبدالباري دغيش.

    ناقش اللقاء الذي ضم وكيلي الوزارة لقطاعي الطب العلاجي الدكتور علي جحاف، والرعاية الدكتور محمد المنصور، ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبدالسلام المداني، ومقرر لجنة الصحة الدكتور أحمد الشمري، ونائب الدائرة المالية والإدارية باللجنة خالد السلفي، المواضيع ذات الصلة بالمجال الصحي، وصندوق مكافحة السرطان.

    وتطرق اللقاء إلى الإجراءات والأنشطة التي تنفذها الوزارة للتخفيف من الإصابة بمرض السرطان، وما تقدمه من خدمات في هذا الجانب، وأهمية تعزيز الوعي والتثقيف بمرض السرطان، إضافة إلى قيام الوزارة بتقييم صندوق مكافحة السرطان وتعزيز البنية التحتية والتجهيزات وتوفير الأدوية لمرضى السرطان.

    وفي اللقاء أشاد وزير الصحة بمساندة لجنة الصحة بمجلس النواب لجهود الوزارة في النهوض بالقطاع الصحي خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.. مستعرضا الصعوبات التي تواجه القطاع الصحي في ظل استمرار العدوان والحصار ومنع دخول الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

    وتطرق إلى خطة الوزارة ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة والتي تشمل 97 مشروعا، ما يتطلب تضافر جهود الجميع لتنفيذها، وكذا إنجازات الوزارة وخاصة في البناء المؤسسي والهيكلة والقوانين.

    ولفت الوزير المتوكل إلى أن لدى الوزارة استراتيجيات للقطاع الصحي والموارد البشرية والرعاية الصحية الأولية والتغذية وغيرها من الاستراتيجيات التي ستساهم في النهوض بالقطاع، فضلا عن دور المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في إيجاد كوادر مؤهلة في مختلف التخصصات.

    كما استعرض وزير الصحة الإنجازات التي تحققت على مستوى البنية التحتية وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية والأدوية وخاصة ما يتعلق بأمراض الأورام.

    من جانبه أشاد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب بجهود قيادة وزارة الصحة ودورها في النهوض بالقطاع، وتقييم الواقع من خلال النزول الميداني إلى مختلف المحافظات.

    وأشار إلى أن مجلس النواب كلف اللجنة للنزول الميداني إلى الوزارة وصندوق مكافحة السرطان والاطلاع على جهودهما في تخفيف معاناة المرضى.

    ولفت الدكتور دغيش إلى أن اللجنة اطلعت على تقرير حول إنجازات الوزارة واستراتيجية مكافحة السرطان والتي على ضوئها سيتم النزول الميداني.