• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    9/20/2022 12:00:00 AM

    اجتماع برئاسة وزير الصحة لمناقشة الآلية التنفيذية للمتابعة والتقييم لخطة الوزارة



    ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم، برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل الآلية التنفيذية للمتابعة والتقييم لخطة وزارة الصحة لعام 1444م في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

    وتطرق اللقاء، الذي ضم وكلاء الوزارة ورؤساء الهيئات ومديري العموم والبرامج بالوزارة، إلى ما تم تنفيذه من مشاريع وكيفية إدراجها في السجلات وآلية المتابعة الشهرية والربعية والسنوية للخطة .

    واستعرض وزير الصحة مصفوفة الخطة التنفيذية للوزارة والتي تعتبر خطة لعام ونصف وفقا للتحول الهجري كونها ضمت بقية العام 2022م والسنة الهجرية 1444هـ .. معتبرا الخطة خطة تحولية تشمل مشاريع كبيرة إذ تضم 98 مشروعا .

    وأكد الدكتور المتوكل أن مخرجات الخطة تهدف إلى تلبية احتياجات المواطن وتحقيق طموح القيادة، كونها تضمنت ثمانية أهداف استراتيجية و 98 مشروعا و 444 نشاطا وألف و444 إجراء.

    وشدد على ضرورة الاضطلاع بالمسؤولية في تنفيذ كل فيما يخصه من مهام وبرامج وأنشطة ضمن خطة العام الجديد التي تأتي في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

    ولفت إلى أهمية تكاتف جهود الجميع لتحقيق الاهداف الاستراتيجية للخطة المتمثلة في توسيع الخدمات في الطب العلاجي والرعاية الصحية الأولية وتوفير الدواء عبر تأمين الاحتياج من الدواء بجودة عالية وفق السياسات الدوائية الوطنية المعتمدة.

    وجدد وزير الصحة التأكيد على اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بقطاع الصحة ودور الوزارة في النهوض بالمنظومة الصحية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

    فيما استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الدكتور عبدالملك الصنعاني، آلية العمل لتنفيذ مصفوفة خطة الوزارة للسنة 1444هـ وآلية والتنسيق بين الوحدة الرئيسية والفرعية والقطاعات والهيئات ومكاتب الصحة والجهات التابعة للوزارة .

    بدوره أشاد ممثلا المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة الدكتور محمد البازلي ونبيل الطيري بما تم إنجازه في القطاع الصحي وهو ما يعبر عن الاهتمام بتعزيز العمل الصحي وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين .

    وأشارا إلى أن وزارة الصحة أنموذج في البناء المؤسسي والأداء والخدمات، معبرين عن الأمل أن تواصل الوزارة بهذا المستوى في تنفيذ خطة العمل للسنة الهجرية الجديدة وإيجاد مخرجات تلامس احتياجات المواطن.