• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    10/30/2022 12:00:00 AM

    وزير الصحة يلتقي المدير الإقليمي لحلف اللقاحات العالمي



    التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، اليوم، في صنعاء المديرة الإقليمية لحلف اللقاحات العالمي (جافي)، آن كرونين، واستشاري أول في الحلف، روبرت كانواجي، اللذين يزوران اليمن حالياً.

    جرى خلال اللقاء، الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور وقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومدير تمويل التحصين والاستدامة بالحلف بنيامين لوفيسون، الجوانب المتصلة بتعزيز الشراكة بين الوزارة والحلف.

    وفي اللقاء، أكد الوزير المتوكل أهمية زيارة وفد حلف اللقاح العالمي للاطلاع على الأوضاع الصحية في اليمن.. معربا عن أمله في توسيع مجالات دعم الحلف لتشمل الأدوية وتعزيز النظام الصحي.

    واستعرض وزير الصحة الوضع الصحي في اليمن، خاصة ما يتعرّض له الأطفال جراء استمرار العدوان والحصار.. مشيرا إلى أن أربعة آلاف طفل استشهدوا نتيجة القصف المباشر للعدوان وإصابة 17 ألف طفل إصابة بليغة، وإعاقة كاملة نتيجة الأمراض والأوبئة.

    وقال إن أكثر شريحة تتعرّض للعدوان هي الأطفال بسبب انتشار الأوبئة وإغلاق مطار صنعاء وميناء الحديدة ومنع دخول الدواء والغذاء.

    ولفت إلى أن الوزارة تدعم التحصين واللقاح الروتيني.. متطرقا إلى الصعوبات المتعلقة باللقاحات وسير عملية التحصين ومأمونية اللقاح.

    وبين الوزير المتوكل اهمية تقييم أنشطة اللقاح العالمي، وضرورة توفير مختبر لفحص اللقاح في البلد من الدعم المقدّم للتحصين.