• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    10/30/2022 12:00:00 AM

    وزير الصحة: استئناف جراحة وزراعة عمليات الكلى بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء



    أعلن وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، استئناف جراحة وزراعة عمليات الكلى في مركز زراعة الكلى بهيئة مستشفى الثورة العام في صنعاء.

    وأوضح الدكتور المتوكل، خلال تدشين عملية زراعة كلى أحد المرضى اليوم، أنه سبق إجراء عمليتي زراعة كلى ناجحتين لمريضين نهاية العام 2019م، لكنها توقفت بسبب الجائحة العالمية، وانعدام أدوية زارعي الكلى، وعدم توفرها، نتيجة العدوان والحصار.

    واعتبر استئناف عمليات زراعة الكلى خطوة إيجابية، لا سيما في ظل وجود كوادر يمنية كفؤة برئاسة البروفيسور إبراهيم حسين النونو، والدكتور نجيب أبو أصبع.. مشيراً إلى أن العملية تكللت بالنجاح، وصحة المريض مستقرة.

    وأكد وزير الصحة أنه تم التجهيز لـ100 حالة في مركز زراعة الكلى بالهيئة، وستعمل وزارة الصحة بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة على تحمّل تكاليف زراعة الكلى.

    بدوره، ثمّن رئيس هيئة مستشفى الثورة، الدكتور مطهر مرشد، جهود ودعم قيادة وزارة الصحة لما من شأنه تجويد الخدمات الصحية في الهيئة.

    ولفت إلى أنه تم تأهيل مبنى أمراض وجراحة الكلى وتأثيثه، وتوفير كافة التجهيزات اللازمة لجراحة الكلى بدعم السفارة الإيرانية.. مؤكداً أن الهيئة لن تدّخر جهداً في استمرار عمليات التحديث والتطوير، لضمان تقديم خدمات طبية وعلاجية ذات جودة.