• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    11/19/2022 12:00:00 AM

    وزارة الصحة تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل



    دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل بديوان الوزارة ومكاتب الصحة والهيئات الطبية والمستشفيات بالعاصمة صنعاء والمحافظات.

    وفي التدشين اعتبر رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي مجاهد أحمد عبدالله، مدونة السلوك الوظيفي، ميثاق شرف بين الدولة والمسؤول والموظف والمواطن لما تضمنته من أخلاقيات وسلوكيات وقيم ومبادئ تعكس مفاهيم الوظيفة العامة في خدمة المجتمع.

    وأكد أن المدونة ترتكز على مرجعيات أساسية "القرآن الكريم والمنهج النبوي وموجهات قائد الثورة والدستور والقوانين واللوائح النافذة" .. مشيراً إلى أنها ستكون نواة أساسية لبناء مؤسسات الدولة ووسيلة رئيسية لتحسين أداء الوظيفة العامة وتقديم خدمة عامة للمواطن وتعزيز سيادة القانون واحترامه.

    ولفت القاضي مجاهد إلى وجوب الالتزام بمدونة السلوك لضبط أداء المسؤولية في وحدات الخدمة العامة .. موضحاً أن المدونة تركز في مجمل مبادئها وقيمها على علاقة الموظف برؤسائه ومرؤوسيه والمتلقين للخدمة.

    من جانبه أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، إلى أهمية تدشين مدونة السلوك الوظيفي، بمشاركة القطاع الصحي والطبي على مستوى الجمهورية من مستشفيات وهيئات ومكاتب الصحة والجهات التابعة للوزارة في بث مباشر عبر فيديو الكونفرس.

    واعتبر المدونة، منظومة من القيم والمبادئ والسلوك الواقعية التي ستنعكس على الواقع وتشكل أنموذجاً للموظف الذي يبني الدولة والمؤسسة ويتحمل المسؤولية أمام المجتمع.

    وحث الوزير المتوكل على التفاعل الإيجابي مع مضامين المدونة والالتزام بأخلاقيات العمل وقواعد وسلوكيات المهنة والانضباط الوظيفي .. لافتاً إلى أن المرحلة تتطلب رفع وتيرة العمل والإنجاز في أداء المهام للمستويات العليا وتحقيق نقلة نوعية في العمل الإداري.

    وقال "إن مقومات انتصار الشعب اليمني جاءت في أنه حمل مبادئ القيم والأخلاق واليوم يؤسس لمرحلة مقبلة من النهضة الوظيفية التي تعتمد على المبادئ والقيم الإيمانية".

    وأضاف" من وسط المعاناة ننظر للمستقبل بتفاؤل لبناء الدولة ومؤسساتها ويحكمها العدل والمساواة والصدق".. مؤكد أن مدونة السلوك تضبط واقع مؤسسات الدولة.

    وذكر وزير الصحة أن المدونة أحد ثمار ثورة 21 سبتمبر التي جاءت لتصحيح مسار الدولة .. مبيناً أن المدونة تضع الأساس الصحيح لبناء اليمن القوي.

    ولفت إلى أن المدونة ميثاق شرف لخدمة الناس وإشاعة المودة في أوساط العاملين، كما أنها تحدد قواعد العمل بما أمر الله تعالى به وما دل عليه المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي في عهد مالك الأشتر.

    وفي التدشين بحضور وزير الدولة أحمد العليي ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد، استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ومستشار الوزارة الدكتور علي المضواحي، الفصول الستة لمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.