• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    1/21/2023 12:00:00 AM

    اجتماع بصنعاء يناقش استراتيجية النشاط الإيصالي التكاملي


    ناقش اجتماع بصنعاء، اليوم، برئاسة وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية، الدكتور محمد المنصور، استراتيجية النشاط الايصالي التكاملي والتجهيزات الفنية للحملة الإعلامية المرافقة له .

    واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري التثقيف والإعلام الصحي في المحافظات، إستراتيجية تنفيذ النشاط الايصالي على مستوى المحافظات والمديريات والتجهيزات للمواد الإعلامية المصاحبة للحملة بالإضافة إلى المهام المناطة بمديري التثقيف الصحي من أجل مضاعفة الجهود لإنجاح النشاط الايصالي.

    كما تم مناقشة آلية التواصل مع الجهات ذات العلاقة لمعالجة أي معوقات قد تواجه سير العمل، فضلا عن الصعوبات التي تواجه برنامج التوعية، وكيفية تفعيل دور الجهات ذات العلاقة المؤثرين في المديريات.

    واستعرض المجتمعون البرنامج التدريبي لتنفيذ النشاط الايصالي واستمارة البلاغات اليومية على كافة المستويات.

    وفي الاجتماع، أكد وكيل الوزارة المنصور، أن الأنشطة الإيصالية تهدف إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية التكاملية، وتعزيز جهود التوعية والتثقيف الصحي.

    وتطرق إلى ضرورة الاسهام الفاعل في تعزيز الخدمات الطبية بجميع المرافق الصحية خاصة ظل استمرار العدوان والحصار، موضحا أهمية التنسيق لإيصال الخدمات وتنفيذ الخطط الميدانية التي تستهدف صحة الأم والوليد بصورة رئيسية.

    من جانبه أكد مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني، أمين الشامي، أهمية تضافر الجهود لتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النشاط الإيصالي في تقدم الخدمات المتكاملة في الرعاية الصحية الأولية وتعزيز المناعة للأطفال.

    وعن قسم التواصل من أجل التنمية بمنظمة "يونيسف" استعرضت أروى العواضي جهود المنظمة في إنجاح النشاط الإيصال التكاملي وتعزيز التعاون بين المنظمة ووزارة الصحة.