• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار الوزاره
    أخبار عامة
    1/21/2023 12:00:00 AM

    وزارة الصحة تُحيي ذكرى مولد فاطمة الزهراء عليها السلام

    نظمت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة، ذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار " الزهراء أم أبيها ".

    وفي الفعالية أشار وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة هو تذكير بمولد فاطمة الزهراء، التي تعد المثل الأعلى والقدوة الحسنة للمرأة المؤمنة.

    وقال" نعيش ذكرى ميلاد سيدة النساء فاطمة الزهراء التي في يوم ولادتها أدخلت الفرحة على قلب النبي محمد صلى الله عليه وآله".

    واستعرض الدكتور المتوكل محطات من حياة فاطمة الزهراء ومساندتها للرسول الأعظم في المراحل الجهادية والدعوية التي عاشتها.. معتبراً إحياء هذه الذكرى محطة تربوية وثقافية لاستلهام القيم النبيلة من صفات الزهراء عليها السلام وأخلاقها وقيمها وصبرها وشجاعتها .

    ولفت إلى التحديات التي تواجهها المرأة المسلمة في هذا العصر من كل القوى التي تسعى إلى مسخ هويتها، مؤكداً أن إحياء ذكرى ميلاد الزهراء، هو إحياء لقيمها وأخلاقها، بما يزيد الأمة تماسكاً وثباتاً في مواجهة المستكبرين.

    وبين وزير الصحة أن المرأة اليمنية قدمت أعظم النماذج في الصمود والتحدي والبذل والعطاء في موجهة العدوان حيث حملت همّ قضايا الأمة.

    وجدد التأكيد على أهمية إحياء هذه المناسبة لرفع مستوى وعي المرأة المسلمة بمخاطر الحرب الناعمة التي يحيكها أعداء الأمة ضدها.

    وفي الفعالية التي حضرها وكلاء وزارة الصحة لقطاعات الطب العلاجي الدكتور علي جحاف والرعاية محمد المنصور والسكان الدكتور نجيب القباطي، أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، أهمية إحياء ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين، باعتبارها القدوة والنموذج الأرقى لكل نساء المسلمين في التربية الإيمانية والمبادئ والأخلاق.

    ولفت إلى أن الزهراء بما حملته من القيم النبيلة والمثل العليا مثلت كل معاني الإنسانية والفضيلة والكمال البشري، مؤكداً وجوب مواجهة الحرب الناعمة والفكرية التي يستخدمها العدو لاستهداف الهُوية والثقافة الإيمانية وتمزيق المجتمعات وإفساد المرأة والشباب في أخلاقهم وقيمهم ودينهم.

    وأشار العلامة موسى، إلى أن المرأة اليمنية باتت اليوم أكثر تمسكا وارتباطا بأخلاق وقيم فاطمة الزهراء عليها السلام، والسير على نهجها والاقتداء بمآثرها وصبرها وثباتها على الحق.

    فيما أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتور غادة أبو طالب وأمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أخلاق الشامي إلى أهمية الاحتفاء بذكرى مولد الزهراء عليها السلام، في ظل مساعي أعداء الأمة لتغييب سيرتها وتقديم نماذج للمرأة لا تتوافق مع الدين الإسلامي والقيم والمبادئ السامية التي جاء بها.

    وتطرقتا إلى أسباب تغييب الزهراء عليها السلام، بإحلال النماذج السيئة وإهمال النماذج القرآنية لأن العدو يعرف أهمية المرأة ودورها ليسهل عليه استهدافها وتحويلها إلى وسيلة لإفساد المجتمع.. مؤكدتين ضرورة السير على نهج وسيرة الزهراء عليها قولا وعملا.

    بدورها أوضحت مديرة عام صحة الأم والوليد بالوزارة زينب البدوي أهمية استلهام الدروس من حياة الزهراء عليها السلام لمواجهة التحديات التي تواجه المرأة اليمنية.

    وقالت "في رحاب مولد الزهراء نستلهم القيم الحقة التي تجعل للإنسانية معانٍ أكثر عمقا وللحياة مرام أكثر صوابية وللممارسات البشرية منهاجاً أكثر أخلاقية وللمواقف المجتمعية تصورات أكثر إيجابية وللمرأة المسلمة نموذجا أكثر إيمانية".

    تخللت الفعالية التي حضرها مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أكرم الحاج ومدراء العموم وكوادر وموظفات الوزارة فقرات إنشادية وعرض فيلم عن الزهراء عليها السلام، وتكريم المبرزات من الكوادر النسائية.