• EN
  • FR
  • sidebar
    اخبار عامه
    أخبار عامة
    2/7/2023 12:00:00 AM

    تفقد سير العمل في مختبرات الصحة العامة بذمار

    الثلاثاء، 16 رجب 1444هـ الموافق 07 فبراير 2023

    تفقد وكيل محافظة ذمار عباس العمدي اليوم سير العمل في فرع المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بالمحافظة.

    وطاف الوكيل العمدي ومعه مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية الدكتور عبدالإله الحرازي بأقسام المختبر واستمعا إلى شرح عن طبيعة العمل وأنواع الفحوصات التي يتم إجراؤها.

    وأشار الوكيل العمدي إلى الدور المعول على المختبرات في إجراء الفحوصات النوعية لمختلف الحالات الوبائية ومكافحة العدوى.. مثمنا جهود وزارة الصحة في فتح المختبر ورفده بالأجهزة والمعدات الطبية.

    وأوضح أهمية اسهام المختبر في تعزيز الصحة العامة ورعاية الحالات الفقيرة وأسر الشهداء والجرحى والمرابطين والحالات المزمنة، مؤكداً دعم السلطة المحلية لجهود المركز والارتقاء بدوره الإنساني.

    فيما ذكر الدكتور الحرازي أن المركز سيقدم فحوصات الصحة العامة كاملة إضافة إلى الوبائيات ومكافحة العدوى وصحة البيئة بشكل منتظم وبأسعار رمزية.

    وأشار إلى أن المركز يمثل مرجعية بالمحافظة ومركزا لمراقبة جودة المختبرات في المستشفيات العامة والخاصة والمختبرات الخاصة ، وسيصبح مختبرا محوريا ما يؤهله للدخول في إجراء فحوصات المياه والأغذية.

    بدورها استعرضت مديرة فرع المركز الدكتورة آسيا الصباري، جهود الوزارة والمركز الرئيسي في رفد المختبر بالتجهيزات النوعية، إضافة إلى الترتيبات لتوفير أجهزة فحص ماقبل الزواج لما لذلك من أهمية في الحد من المشاكل الصحية المترتبة على الزواج والحد من مشاكل التقزم والثلاسيميا وتقديم خدمات الصحة والسلامة بشكل عام.

    ولفتت جهود التنسيق مع جامعة ذمار فيما يتعلق بتدريب طلاب الامتياز والإشراف من قبل الأكاديميين على التدريب بما ينعكس في خدمة الصحة العامة.