تفاصيل الخبر

image description
icon

وزير الصحة يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف

[07/ نوفمبر/2019]ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال لقاءه اليوم المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تيد شايبان، آلية تعزيز الشراكة بين الوزارة والمنظمة في المجالات الصحية. 
وتطرق اللقاء إلى الجوانب المتصلة بدعم المنظمة لبرامج التحصين والتطعيم ضد الأمراض المعدية.

وفي اللقاء أشار وزير الصحة إلى حاجة اليمن للتجهيزات الطبية خاصة الحضانات وأجهزة التنفس الصناعي وتأهيل غرف العزل للدفتيريا .. منوها بدور منظمة اليونيسف ودعمها للقطاع الصحي.

ولفت إلى ما توليه الوزارة من اهتمام بالتحصين باعتباره مدخل لضمان صحة المجتمع وحمايته من الأمراض .. معربا عن أمله في أن يصاحب حملات التطعيم إقامة مخيمات طبية لإيصال الخدمات الصحية لأكبر شريحة من المجتمع بما في ذلك المستهدفين من التطعيم.

وتطرق الوزير المتوكل إلى أهمية دعم الخطوات الكفيلة بمعالجة سوء التغذية وتوسيع المراكز الخاصة بها .. مؤكدا أهمية توسيع المنظمة لأنشطتها لتغطية الاحتياجات والأولويات الملحة في مجال الأمومة والطفولة والرعاية الصحية الأولية.

من جانبه أكد المدير الإقليمي لليونيسيف للشرق الأوسط وشمال أفريقيا استعداد المنظمة دعم القطاع الصحي في اليمن.

حضر اللقاء الوكيل المساعد لوزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي والممثلة المقيمة لمنظمة اليونيسف سارة نيانتي ومديرتا تنمية المرأة والمخيمات الطبية ندى الوجمان وعلا شرف الدين ومنسق الصحة بالمنظمة كندي.

وكالة سبأ

تصميم وتطوير شركة gov

© وزارة الصحة اليمنية